صحة: فوائد الجزر عديدة منها الوقاية من أمراض القلب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث يعتبر الجزر من الخضروات التى تحتوى على عناصر غذائية هامة، مثل مضادات الأكسدة، المعادن وغيرها من العناصر التى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " organicfacts".

 

الوقاية من امراض القلب

 

تناول الجزر يساعد فى انخفاض مستويات الكوليسترول فى الدم، مما يساعد فى الحفاظ على صحة القلب، والحد من التعرض للأزمات القلبية.  

 

علاج إرتفاع ضغط الدم

يعتبر الجزر من أهم مصادر الغنية بالبوتاسيوم، الذى يعمل على توسع الأوعية  الدموية وبالتالى يزيد من تدفق الدم والدورة الدموية، ويقلل من ارتفاع ضغط الدم مما يقى من تصلب الشرايين، والسكتات الدماغية، والنوبات القلبية.

 

جزر2
 

 

تقوية الجهاز المناعى

يحتوى الجزر على نسبة عالية من فيتامين C، الذى يعمل على تحفيز نشاط خلايا الدم البيضاء، مما يقوى من الجهاز المناعى.

 

تحسين عملية الهضم

يحتوى الجزر على نسبة عالية من الألياف الغذائية، التى تعمل على تحسين عملية الهضم، مما يحفز من حركة الأمعاء وإفراز العصارة المعدية، ويقلل من الإمساك ويحمى القولون والمعدة من الأمراض الخطيرة.

 

ومن ناحية أخرى يساعد الجزر على التخلص من الكوليسترول الضار، مما يحافظ على صحة الشرايين والأوعية الدموية.

 

جزر
 


الوقاية من السرطان

يحتوى الجزر على مضادات الأكسدة، مثل بيتا كاروتين الذى يساعد فى الحد من الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان خاصة سرطان الرئة.

 

تقليل التنكس البقعي

يعتبر أحد أمراض العيون الشائعة خاصة بين كبار السن، ووجدت الأبحاث أن الأشخاص الذين تناولوا أكبر كمية من بيتا كاروتين كانوا أقل تعرض للإصابة بمرض التنكس البقعى.

ويحتوى الجزر أيضاً على مضادات الأكسدة، التى تساعد على تقوية النظر .

 

 

فوائد الجزر
 

 

تحسين البصر

يمكن أن يسبب نقص فيتامين أ بعض الصعوبات في الرؤية خاصة خلال  الضوء الخافت، لذلك فأن تناول الجزر يساعد فى تحسين البصر لإحتوائه على نسبة عالية من فيتامين A ، الذى يساعد فى الوقاية من العمى الليلي، الذى يظهر عند التقدم فى العمر.

 

تحسين صحة الفم

يحتوى الجزر على مركبات عضوية، و مضادات أكسدة معدنية، والتى تحفز اللثة واللعاب الذى يعتبر مادة قلوية ويكافح البكتيريا والأجسام الأجنبية، التى تقى من تسوس الأسنان،  ورائحة الفم  الكريهة، وغيرها من المخاطر الصحية التى تصيب الفم.

 

الوقاية من السكتة الدماغية

تناول الجزر يومياَ يقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 68 ٪، حيث كشفت الدراسات التي أجريت على مرضى السكتة الدماغية، أن الذين لديهم مستويات عالية من بيتا كاروتين التى تعتبر أحد عناصر الغذائية للجزر كانوا أقل عرضة للسكتة الدماغية.

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: فوائد الجزر عديدة منها الوقاية من أمراض القلب ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق