صحة: كيف تتخلصين من ثقل وآلام الدورة الشهرية؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث للأنوثة ضريبة تدفعها الأنثى على المستوى الجسدى والنفسى، فأهم مظاهر أنوثتها ترتبط بتغيرات هرمونية تشكل جسدها وتتحكم فى خصوبتها وصلاحيتها للإنجاب والحمل والأمومة، وتغير مزاجها وشكلها وطبيعة بشرتها،  والأهم نزيف شهرى منتظم معروف باسم الحيض أو الدورة الشهرية، تعانى بسببه ثقلا وآلآما مبرحة فى معظم أنحاء جسدها الرقيق؛ لذا نقدم هنا عبر السطور المقبلة نصائح لتخفيف هذه المعاناة.

أسباب الشعور بآلآم الدورة الشهرية

وفقا لموقع steptohealth تشعر الأنثى بالألم بسبب تهدل وتغييرات في أنسجة بطانة الرحم فى الرحم، مع اختلالات هرمونية، مما يؤدى إلى معاناة الضيق والتوتر، وإذا استمر النزف غزيرا، لفترة طويلة، فهناك احتمال متزايد للمعاناة من التعب وفقر الدم.

كيف يمكن تخفيف متاعب الدورة الشهرية؟


تخفيف آلآم الحيض

 

توجد بعض الطرق الطبيعية لتخفيف متاعب الدورة الشهرية منها:

استخدام بذور الكزبرة في الطعام وشرب مغلي البذور المحلى بالعسل، وذلك لوجود مكونات نشطة يمكن أن تخفض من التهاب الرحم وأعراض نزيف الطمث الثقيلة، وتعمل على تحقيق التوازن بين الهرمونات الأنثوية.شرب مغلي الحليب وبذور الخردل للحد من التهاب الأنسجة، ومنع الألم وتشنجات الطمث.شرب العرق سوس لاحتوائه على مضادات الأكسدة، والمركبات المضادة للالتهابات، ويعمل على تحقيق التوازن بين مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وتقلل من النزيف الشديد والألم.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: كيف تتخلصين من ثقل وآلام الدورة الشهرية؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق