صحة: 3 فحوصات لازم تعمليها لو طفلك بيتمرن سباحة وخايفة عليه من الأمراض

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

السباحة هى الرياضة المفضلة للجميع وخصوصا الأطفال، حيث إنها تساعد على تعزيز صحة الجسم والعضلات، ولكن فى بعض الأحيان قد تكون حمامات السباحة مكان للأوبئة والأمراض وانتشار العدوى بين الأطفال.

جلدية أو فيروسية ومعوية هى أبرز الأمراض التى تنتقل عن طريق حمام السباحة، وفى هذا السياق قال الدكتور تامر محروس استشارى طب الأطفال وحديثى الولادة، إن الأطفال الذين يمارسون رياضة السباحة أكثر عرضة للإصابة بالعدوى، وذلك بسبب عدم  نظافة حمام السباحة أو المواد الكيميائية المستخدمة فى تطهير المكان.

 

تمارين السباحة للاطفال
تمارين السباحة للاطفال

 

وأضاف أن هناك ثلاثة أنواع من الأمراض التى تصيب الأطفال فى حمام السباحة هى:

 

1: الأمراض الجلدية مثل (التينيا، حساسية الجلد، والجديرى )، وذلك نتيجة استخدام مواد مطهرة مركزة تسبب تهيج فى الجلد أو بسبب إصابة أحد الأطفال بالمرض فينتشر بين باقى الأطفال.



تمارين سباحة 2
 

 

2: العدوى الفيروسية مثل (نزلات البرد والأنفلونزا، نزلات شعبية )، نتيجة عدم تلاؤم درجة حرارة المياه مع حرارة المياه أو إصابة أحد الأطفال بالمرض.

3:العدوى المعوية مثل(الاسهال والمغص، والحمى)،  نتيجة شرب مياه حمام السباحة الملئ بالتلوثات والمواد الكيميائية.



تمارين السباحة.
 

 

 وأضاف: يجب التأكد من نظافة حمام السباحة وتغيير المياه باستمرار بأدوات معقمة ومضمونة، ولحماية أطفالنا هناك بعض الفحوصات الضرورية كل فترة للتأكد من عدم إصابة الطفل بأى عدوى أثناء التمرين أبرزها(تحليل بول وبراز للتأكد من عدم اصابة الطفل بأى فيروسات أو جراثيم، واختبارات حساسية).

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: 3 فحوصات لازم تعمليها لو طفلك بيتمرن سباحة وخايفة عليه من الأمراض" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق