صحة: المخ السبب مش القلب.. اكتشاف مناطق بالقشرة الدماغية مسئولة عن الحب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

توصل البروفسور الفرنسى إيف آجيد والباحث فى العلوم العصبية ومدير معهد المخ والنخاع الشوكى بجامعة كوشان الفرنسية، إلى أن المسئول بالمخ عن الوقوع فى الحب دون سابق إنذار هو "العقد القاعدية"، أو ما يعرف بمنطقة "النواة الرمادية المركزية" المرتبطة بمناطق فى القشرة الدماغية، وهى المنطقة السطحية من نصف المخ التى تتكون من المادة الرمادية.

وأجرى البروفسور الفرنسى العديد من التجارب على الدور الذى تلعبه منطقة "النواة الرمادية المركزية" فى الإحساس بالحب، عن طريق تعريض مجموعة من المتطوعين لأشعة الرنين المغناطيسى لمعرفة ماذا يجرى فى المخ عندما يعرض على الرجل مجموعة من صور لسيدات غير معروفة بالنسبة له، ومن فترة إلى أخرى تعرض عليه صورة لحبيبته، ما يجعل منطقة النواة الرمادية المركزية تضاء عندما يراها، ما يشير إلى الدور الذى تلعبه منطقة النواة الرمادية فى الوقوع بالحب بصورة مفاجئة من النظرة الأولى.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: المخ السبب مش القلب.. اكتشاف مناطق بالقشرة الدماغية مسئولة عن الحب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق