صحة: ما هى الفيتامينات الضروروية للمرأة الحامل؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

الفيتامينات والمكملات الغذائية من أهم الأشياء التى يجب أن تحرص على تناولها المرأة الحامل، لأنها تعوض من خلالها النقص الذى يحتاجه جسمها، ولأن الجنين يسحب من العناصر الموجودة فى جسمها، وفى هذا التقرير نتعرف على أهم الفيتامينات التى يجب أن تأخذها المرأة الحامل.

قال الدكتور جورج يواقيم، استشارى النساء والتوليد، لـ"اليوم السابع"، إن هناك بعض الفيتامينات التى يجب أن تحصل عليها المرأة الحامل وأهمها: الكالسيوم، الحديد، حمض الفوليك، الأوميجا 3.

وأشار إلى أن حمض الفوليك يمكن أن تأخذه المرأة قبل وفى الثلث الأول من فترة الحمل لحماية الجنين من التشوهات الخلقية والعيوب التى قد تحدث للجهاز العصبى وتؤثر على المخ والحبل الشوكى للجنين.

وتابع أن المرأة الحامل تحتاج أيضاً إلى تناول الحديد كمكمل غذائى، لتجنب الأنيميا وفقر الدم للأم، ويساعد على نمو العضلات للجنين.

وأوضح أن الكالسيوم من الفيتامينات الهامة الذى يساعد على تقوية عظام الأم ولأن الطفل يسحب الكالسيوم فى جسمها.

وتابع أن الأوميجا 3 من الفيتامينات التى يجب أن تحصل عليها الحامل ، حيث يساعد فى نمو مخ وعيون الجنين.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: ما هى الفيتامينات الضروروية للمرأة الحامل؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق