صحة: ليه غلط انك تسيب طفلك الرضيع يمص صباعه؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

مص الإصبع من أبرز العادات التى يتبعها الأطفال حديثى الولادة وقد تستمر معهم لسنوات ، لم تكن هذه العادة منذ الولادة فقط أو فى الشهور الأولى لعمر الطفل ولكنها قد تكون منذ بداية التكوين وهو داخل الرحم ، مما ادى الى اعتياد الطفل عليها.

مص الإصبع قد يسبب للطفل مشاكل صحية عديدة نتيجة لنقل الجراثيم والبكتيريا من الاصبع للمعدة، وفى هذا السياق قال الدكتور تامر محروس استشارى طب الاطفال وحديثى الولادة فى تصريحات خاصة لـ اليوم السابع، إن مص الإصبع عند الأطفال قد يكون نتيجة عوامل نفسية مثل تعلقه بالتيتينة وقد تكون عادة اتبعها وهو فى بطن الأم واستمر عليها.

وأضاف: لعلاج هذه المشكلة من الممكن أن نحرم الطفل من استخدام الإصبع فى المص عن طريق ربط الإصبع بشاش نظيف لمدة 48 ساعة، ولكن فى هذه الحالة يجب أن تعرف الام ان طفلها سيمر بأزمة نفسية نتيجة حرمانه من شئ تعلق يظهر فى صورة بكاء مستمر .

وتابع: مص الاصبع عند الاطفال يؤدى لمشاكل صحية عديدة أبرزها النزلات المعوية المتكررة نتيجة انتقال العدوى عند طريق الفم، كما أنه قد يؤثر على اللثة والفك.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: ليه غلط انك تسيب طفلك الرضيع يمص صباعه؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق