صحة: "FDA" تحذر من مضاد حيوى شهير: يسبب مشاكل فى القلب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

أصدرت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية "FDA" تحذيراً من عقار شهير من المضادات الحيوية، مؤكدة أنه قد يزيد من خطر مشاكل القلب والوفاة فى المرضى الذين يعانون من أمراض القلب.

ونتيجة لذلك أوصت الـ"FDA" الأطباء بتوخى الحذر قبل وصف هذا النوع من المضادات الحيوية للمرضى الذين يعانون من مشاكل فى القلب.

وقالت الوكالة الأمريكية إن تحذيرها يستند إلى دراسة متابعة تستمر 10 سنوات للمرضى المصابين بأمراض القلب التاجية، حيث وجدت الدراسة زيادة غير متوقعة وغير مبررة فى الوفيات بين مرضى القلب الذين أخذوا "كلاريثروميسين" لمدة أسبوعين.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير، فى بيان صحفى، إنه ليس هناك تفسير واضح لكيفية قيام عقار "كلاريثروميسين" بزيادة خطر وفاة مرضى القلب.

وأوضح الدكتور ماركين كوالسكى أستاذ الفيزيولوجيا الكهربية فى مستشفى جامعة ستاتن إيلاند فى مدينة نيويورك: "من المهم بالنسبة لمهنيى الصحة والصيادلة تحديد التفاعلات المحتملة بين الأدوية والقضاء على أخطاء الوصفات الطبية لمنع هذا الخطر".

جدير بالذكر أنه يتم استخدام المضادات الحيوية لعلاج العديد من أنواع الالتهابات التى تؤثر على الجلد والأذنين والجيوب والرئتين وأجزاء أخرى من الجسم.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: "FDA" تحذر من مضاد حيوى شهير: يسبب مشاكل فى القلب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق