صحة: قبل ماتش مصر وروسيا.. اعرف التغذية المثالية للاعبين يوم المباراة

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث ساعات قليلة تفصلنا عن مباراة مصر وروسيا فى إطار الجولة الثانية للمجموعة الأولى بكأس العالم، ولأن التغذية من الأساسيات التى تساعد لاعب كرة القدم على أداء رياضى مثالى نقدم لكم كل ما تريدون معرفته عن نظام التغذية المثالى للاعب كرة القدم يوم المباراة.

قال الدكتور عبد العظيم العوادلى، أستاذ الطب الرياضى واستشارى العلاج الطبيعى ورئيس الجمعية المصرية للإصابات الرياضية، لـ"اليوم السابع"، إن التغذية عامل أساسى فى نجاح لاعب كرة القدم، فهى التى تمنحه الطاقة، كما أن نوعية الغذاء وكميته لها أثرها الفعال فى نوعية ومقدار حركة الجسم.

وأشار إلى أنه يجب التفرقة فى التغذية يوم المباراة وقبلها وبعدها، مضيفاً أن هناك عناصر يجب أن تتوافر فى غذاء الرياضى وهى: البروتينات، الدهون والكربوهيدرات مثل: النشويات والسكريات لمساعدته على انتاج الطاقة، المعادن مثل: الحديد، الكالسيوم والفسفور، الفيتامينات، السوائل.

وقدم العوادلى نظاماً غذائياً للاعبى منتخب مصر يوم مباراة مصر وروسيا كالتالى:

 

وجبة الإفطار الأولى:

  1-2 بيضة، جبنة، مربى، خبز، شاى أو قهوة، وسعرات هذه الوجبة 1500 سعر حرارى.

 

وجبة الإفطار الثانية:

بعد الوجبة الأولى بـ3 ساعات، تتكون من كوب لبن ساخن مع ملعقة عسل نحل مع برتقالة أو كوب من اللبن الساخن مع ملعقة سكر وتفاحة، وسعرات هذه الوجبة 250 سعرا حراريا.

 

وجبة الغداء:

قبل المباراة بـ4 ساعات حتى يمتص الجسم العناصر الغذائية ويحولها لطاقة وسعرات هذه الوجبة 1750 سعر حرارى، وتتكون من 150-200 جرام لحوم بيضاء (طيور أو سمك نيلى)، 100-150 جرام لحوم حمراء (بتلو صغير مشوى) + بطاطس مسلوقة بدلاً من الأرز والمكرونة.

 

وجبة ما بعد المباراة:

قطعة كيك مع كوب شاى أو قهوة ويضاف اللبن أو شريحة توست مع الزبدة والمربى + فاكهة، سعرات هذه الوجبة 250 سعرا.

 

العشاء:

جبن مع زيتون أو جبن مع بيض أو سمك مع خبز وسلطة، سعرات هذه الوجبة 1250 سعرا حراريا.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: قبل ماتش مصر وروسيا.. اعرف التغذية المثالية للاعبين يوم المباراة ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق