صحة: هل توجد موانع من استخدام الليزر فى الإقلاع عن التدخين؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث الليزر من أحدث التقنيات التى تستخدم فى كل شىء، ومن بينها الإقلاع عن التدخين، للتخلص من إدمان النيكوتين وبالتالى التخلص من السيجارة نهائياً، وفى هذا التقرير نتعرف على موانع استخدام الليزر فى الإقلاع عن التدخين.

قالت الدكتورة وئام شاهين، أستاذة مساعدة الأمراض المهنية وصحة البيئة وعضو عيادة الإقلاع عن التدخين بالمركز القومى للبحوث، لـ"اليوم السابع"، إن الليزر من أفضل الطرق للتخلص من إدمان النيكوتين، ولا يوجد أى موانع لاستخدامه إلا النساء الحوامل وكذلك من يعانون من الأمراض الجلدية.

وأوضحت أنه لا توجد أى آثار جانبية من استخدام الليزر فى الإقلاع عن التدخين، مضيفة أن الليزر يعمل على تحفيز الأعصاب التى تجعل المخ يفرز هرمون الأندروفين للشعور بالسعادة كبديل لجعل النيكوتين هو من يفرز هذا الهرمون.

وتابعت أن الإقلاع عن التدخين يحتاج إلى 2-3 جلسات ليزر تستغرق الجلسة من نصف ساعة إلى ساعة إلا ربع، من خلال تركيز الليزر على مناطق معينة مثل: الوجه، كف اليدين، الأذن.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: هل توجد موانع من استخدام الليزر فى الإقلاع عن التدخين؟ ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق