صحة: عندك لدغة وبيتريقوا عليك.. عالجها بس قدام المراية

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

"يياضة ودايت ودايت ويياضة" من أبرز الجمل التى قالتها النجمة مى عز الدين فى فيلم حبيبى دائما، والذى قامت فيه بشخصية "نسمة" الفتاة التى تعانى من سمنة مفرطة ولدغة فى حرف الراء، وكان ذلك يعرضها لسخرية واستهزاء من الجميع، وتعتبر اللدغة من أبرز المشاكل التى يعانى منها الكثيرون وتعرضهم للإحراج والقلق.

 

وعن أسباب اللدغة وطرق علاجها قالت دعاء عادل، أخصائية أمراض التخاطب وعيوب النطق والكلام، إن اللدغة من أمراض الكلام وتؤدى لصعوبة عند النطق سواء استبدال صوت مكان صوت او حذف صوت ومن أسبابها:

 

1: أسباب عضوية مثل وجود عيوب خلقية مثل الشفة الأرنبية، عدم انتظام الأسنان بسبب التكوين أو الحجم، زيادة حجم الفك العلوى أو السفلى، مشاكل فى حجم اللسان مما يعيق النطق الصحيح.

2: أسباب وظيفية وتعنى اكتساب النطق واللغة من شخص أخر وخصوصا فى فترة الطفولة.

 

 

وأضافت من الممكن أن نعالج اللدغة بطرق بسيطة وذلك بغلق الأسنان ونجعل طرف اللسان يضغط على جانب الأسنان السفلى مع خروج هواء وصفير بين الأسنان ولا بد أن يكون أمام المرأة لملاحظة طريقة النطق، مع عمل جمل بسيطة وقصص بحرف السين أو أى حرف ناقص فى النطق.

 

وتابعت يحتاج هذا التدريب لأخصائى تخاطب وتستمر فتره التدريب لأكثر من 10 جلسات.                                                                                                                                                       

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: عندك لدغة وبيتريقوا عليك.. عالجها بس قدام المراية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق