صحة: دلع جسمك.. الخوخ مفيد لصحة بشرتك وقلبك وعيونك

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يحتوى الخوخ على عناصر غذائية همة مثل فيتامين "سى" و"ج"  وأحماض الكلوروجينيك، كيرسيتينس، وكاتشين، وغيرها والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وهى كما ذكرها الموقع الأمريكى " medicalnewstoday".

 

الفوائد الصحية للخوخ :

 

الوقاية من السرطان

يعتبر الخوخ مصدر ممتاز لفيتامين C القوي المضاد للأكسدة ، والذى يمكن يساعد على مكافحة تشكل الجذور الحرة التي تسبب السرطان.

الخوخ6
 

 صحة البشرة

 

يحتوى الخوخ على فيتامين "سى"،  وغيرها من العناصر الغذائية، والذى يساعد فى تقليل التجاعيد ويحسن صحة البشرة ويحارب  تلف الجلد، كما يلعب فيتامين "ج " الذى يحتوى عليه الخوخ دورًا حيويًا في تكوين الكولاجين مما يحافظ على نضارة البشرة.

 

الخوخ5
 

 

صحة القلب

يساعد كل من ألياف وبوتاسيوم وفيتامين "ج" على صحة القلب، بالإضافة إلى الزيادة في تناول البوتاسيوم مع انخفاض كمية الصوديوم هي أهم تغيير غذائي يمكن أن يقوم به الشخص لتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

 

الخوخ7
 

صحة العين

يساعد الخوخ فى الحفاظ على صحة العين، وتقليل من تطور الضمور البقعي المرتبط بالعمر.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: دلع جسمك.. الخوخ مفيد لصحة بشرتك وقلبك وعيونك" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق