الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: اسباب رعشة الجسم مش البرد بس

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخر اخبار الصحة حيث رعشة الجسم أمر طبيعى أحيانا ومرضى أحيانا أخرى، فجسمك ينظم استجاباته للحرارة والبرودة والتوتر والالتهابات وغيرها من الحالات دون أي فكر واع، ومثلما تتعرق عندما تشعر بالجو الحار، فأنت ترتعش تلقائيا فى البرودة، ولكن أسباب رعشة الجسم عديدة فهى لا تقتصر على ذلك، حيث تحدث بسبب شد عضلاتك والاسترخاء في تتابع سريع، فهذه الحركة العضلية اللاإرادية هي استجابة جسمك الطبيعية لتحمل برودة ومحاولة الإحماء، ولكنها ليست كذلك فى أوقات أخرى وترتبط بأمراض أيضا، والتى نقدمها لك وفقا لما ذكره موقع " healthline" الطبى.


أسباب رعشة الجسم

رعشة الجسم 2
رعشة الجسم 

الرعشة بعد التخدير

قد ترتجف كثيرا بعد التخدير عندما تستعيد وعيك بعد الجراحة، ولكن ليس من الواضح تمامًا لماذا، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون سبب برودة جسمك كبيرًا، فعادة ما تبقى غرف العمليات باردة، ويمكن أن يؤدي الاستلقاء في غرفة العمليات الباردة لفترة طويلة إلى انخفاض درجة حرارة جسمك، ويمكن للتخدير العام أيضا التتداخل مع تنظيم درجة حرارة الجسم الطبيعية.

 

انخفاض سكر الدم

يمكن أن يؤدي انخفاض مستويات السكر في الدم إلى استجابة مرتجفة، ويمكن أن يحدث هذا إذا لم تأكل لفترة من الوقت، ويمكن أن يحدث أيضًا إذا كنت تعانى من حالة تؤثر على قدرة جسمك على تنظيم نسبة السكر في الدم  مثل السكرى.

 

يمكن أن يؤثر انخفاض نسبة السكر في الدم على الأشخاص بطرق مختلفة تشمل على الشعور بالدوار أو خفقان في القلب.


العدوى

عندما ترتجف، ولكنك لا تشعر بالبرد، قد تكون علامة على أن جسمك بدأ في محاربة عدوى فيروسية أو بكتيرية، كما أن الارتعاش هو طريقة الجسم الدافئة في يوم بارد، كما أن الارتعاش يمكن أن يسخن جسمك بدرجة كافية لقتل البكتيريا أو الفيروسات التي غزت النظام الخاص بك.

 

رعشة الجسم 3
رعشة الجسم 

 

الخوف

الارتعاش قد يكون له أسباب نفسية فقد لا يكون علاقة له بصحتك أو درجة الحرارة المحيطة بك على الإطلاق، إنما قد يؤدي ارتفاع مستوى الأدرينالين الخاص بك إلى الارتعاش، فإذا كنت خائفاً قد ترتجف، وهذا رد على الارتفاع السريع في الأدرينالين في مجرى الدم.


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اسباب رعشة الجسم مش البرد بس ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا