الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: لهذا السبب.. تتعرض أسنان المرأة للتسوس خلال شهور الحمل

اخر اخبار الصحة حيث كثير من الخرافات قد تبدأ السيدة فى سماعها منذ اليوم الاول للحمل، خاصة على أسنانها أهمها أنه بعد كل حمل يجب خلع ضرس.

الدكتور إبراهيم عبد المحسن، استشارى طب الأسنان أمين عام نقابة الأسنان، أوضح أن هناك كثيرا من الخرافات التى ترتبط بالحمل والأسنان أهمها أن الحمل يسحب مخزون الكالسيوم من الجسم وبالتالى يؤثر على الأسنان وتضطر المرأة بعد الولادة إلى خلع ضرس أو أكثر.

وأضاف استشارى طب الأسنان فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن زيادة التسوس أو تضرر الأسنان خلال الحمل ليس نتيجة فقدان الكالسيوم، ولكن المشكلة تكون خلال أول 3 أشهر فى الحمل التى تزيد فيها حالات القىء للمرأة التى تحتوى على مواد حمضية التى تسبب تسوس الأسنان، وبالتالى فإن وجود الحمض أكثر من اللازم فى الفم يزيد من فرص حدوث التسوس خلال الحمل.

وأشار الطبيب أنه من ضمن أشهر الاصابات أيضا خلال الحمل حدوث التهابات باللثة التى تظهر عند بداية غسل الأسنان وحدوث نزيف بها تزيد أيضا من فرص حدوث التسوس، وبالتالى إذا كان هناك حاجة ضرورة للتعامل مع الحامل فى الحالات الطارئة يفضل اختيار الشهور الوسطى لضمان تكون الجنين فعليا.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: لهذا السبب.. تتعرض أسنان المرأة للتسوس خلال شهور الحمل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا