صحة: لو ابنك بيضرب أصحابه فى المدرسة وبيسرق.. اعرف علامات اضطراب المسلك

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

العدوانية والسرقة وتعاطى المخدرات والكذب وكل الصفات غير السوية، إذا أصبحت صفة لدى طفلك، فيجب أن تعرضيه على طبيب نفسى، قبل أن يتم 16 عاما، لأنه يكون مازال فى مرحلة تكون الشخصية ويمكن تغييره إنما بعد الـ16 فسيكون الأمر أصعب وما يمكن القيام به هو تقويم السلوك فقط لهذه الشخصية التى تكونت، هذا ما أكده الدكتور جمال فرويز، استشارى الطب النفسى بالأكاديمية الطبية.

 

وهنا يحدثنا الدكتور جمال فروي، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، عن اضطراب المسلك "conduct"، الذى يشخص به الطفل أقل من 16 عاما، ويشمل على عدة علامات تكشف عنه: 

 

- طفل يقطع ملابسه

- يسرق

- يضرب أصحابه فى المدرسة بلا سبب

- كاره امه ووالده 

- يدخن السجائر

- يتعاطى المخدرات

 

وأكد الدكتور جمال فرويز، أن اتصاف الطفل بعلامة واحدة أو كل العلامات، مع استبعاد وجود أى مرض عقلى أو نفسي، يكون مضطرب سلوكيا، والذى يرجع فى العادة إلى جزء وراثى وآخر تربية وخبرات.

 

وأوضح فرويز، أن السلوكيات عندما تكون بشكل متكرر فيكون مؤشر خطر لأن الطفل يعانى من اضطراب سلوكى وليس مجرد "شقاوة"، ويكون التعامل معه قبل سن الـ 16 من خلال العلاج الدوائى أو الجلسات النفسية مع السلوكية، قبل أن يصبح هذا الاضطراب مكتمل الملامح ويتحول لاضطراب السيكوباتية أو البارانوية أو غيرها من اضطرابات الشخصية التى تفرض نفسها بعد فترة تكون الشخصية لدى الشخص.


إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: لو ابنك بيضرب أصحابه فى المدرسة وبيسرق.. اعرف علامات اضطراب المسلك" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق