صحة: بتحس بألم فى كعب رجلك.. 4 حاجات ممكن تكون سبب فيه

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يشعر كثير من الأشخاص بألم فى القدمين خاصة الكعب، وتزيد خلال فترات الليل وأثناء الاستيقاظ من النوم بصورة كبيرة.

وأوضح الدكتور محمد عراقى استشارى جراحة العظام والكسور والمفاصل طب القصر العينى جامعة القاهرة، أن هناك عدة أسباب تتحكم فى ألم الكعب وتشمل:

1-  زيادة حمض البوليك أو ما يعرف باليورك أسد ، خاصة فى الصباح لعدم تخلص الجسم من البول فترة طويلة وعدم شرب المياه طوال فترة النوم، مما يجعل هنك شعور بالألم فى الكعب والإصبع الكبير بشكل خاص، فى هذه الحالة يتم طلب تحليل لحمض اليوريك فى الدم .

2-   وجود مشاكل ميكانيكية فى القدم نفسها مثل تفلطح القدمين أو تقوس فى الركب أو التصاق الفخذين، كما أن زيادة الوزن تؤثر أيضا بصورة كبيرة على الألم الذى يصيب الكعب، وفى هذه الحالة نقوم بتصميم " فرشة طبية" لوضعها بالحذاء خاصة للأشخاص الذين يقفون فترات طويلة.

3-  الم فى القدمين فى أماكن متفرقة فى الجسم خاصة عند البنات والشعور بألم فى نهاية اليوم غير معروف الاسباب، ويمكن ان يكون بسبب نقص فيتامين د الذى يشبه الوباء فى مصر، وننصح الفتيات بشكل خاص بالتعرض لأشعة الشمس فى الفترات الصباحية من الساعة 8 حتى 10 صباحا للحصول على الحصة من الفيتامين من الشمس.

4-   الابتعاد بشكل كبير عن المشروبات الغازية والقهوة واللحوم بقدر الامكان خاصة فوق سن الاربعين لعدم تأثيرها على العظام.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: بتحس بألم فى كعب رجلك.. 4 حاجات ممكن تكون سبب فيه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق