الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: البروتين مش بس لبناء العضلات اعرف أهميته فى الدايت

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث البروتين مش بس لبناء العضلات اعرف أهميته فى الدايت كتبت فاطمة خليل البروتين من العناصر الغذائية الأساسية التى يجب أن يتضمنها نظام الحمية الغذائية "الدايت"، فمثلما هو ضرورى لبناء الكتلة العضلية فهو أيضاً له فوائد فى الريجيم، وفى هذا التقرير نتعرف على أهمية البروتين فى الدايت.

وقال الدكتور كريم جمال، أخصائى التغذية وعضو الجمعية المصرية للتغذية، إن البروتين هام فى أى نظام دايت، حيث أنه يحافظ على الكتلة العضلية فى الجسم، لأن كلما تقل الكتلة العضلية يزداد تخزين الدهون بالجسم، وبالتالى يزداد الوزن.

وأوضح أنه من الضرورى الاهتمام بالبروتين فى التغذية من مصادر متعددة مثل: الدجاج، اللحمة، السمك، البيض، البقوليات.

وأشار إلى أن البروتين يساعد على صنع الهرمونات والإنزيمات وكذلك يقوى جهاز المناعة وبالتالى يقلل من معدلات الإصابة بالأمراض.

وتابع قائلا: إن البروتين يساعد على الشعور بالشبع والامتلاء، وبالتالى يقل معدل تناولك للطعام وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: البروتين مش بس لبناء العضلات اعرف أهميته فى الدايت ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا