الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: أحدث طرق علاج دوالى الساقين.. أبرزها الليزر

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث يواجه الكثيرون مشكلة دوالى الساقين، وخاصة النساء، وتسبب تكون هذه الشعيرات الدموية مظهراً غير جمالياً فى الساقين، كما أنها تسبب الألم أيضاً، ويمكن علاج دوالى الساقين أو التقليل منها بعدة طرق، فى هذا التقرير نتحدث عن أحدث طرق علاج دوالى الساقين.

قال الدكتور سامح الإمام، مدرس الأوعية الدموية والأشعة التداخلية بكلية الطب جامعة الأزهر، أن دوالى الساقين يمكن علاجها بعدة طرق منها الأدوية المقوية للأوردة الدموية مع ارتداء "الجوارب" المخصصة لعلاجها وذلك للحد من زيادة الدوالى.

وأوضح أن الليزر من أحدث طرق علاج الدوالى، مضيفاً أن علاج الدوالى بالليزر يجب أن يكون عند طبيب أوعية دموية متخصص وليس عند أطباء الجلدية، لأن الليزر المستخدم لعلاج الدوالى يختلف عن الليزر المستخدم لأغراض تجميلية أخرى.

وأشار إلى أن هناك علاج بالتردد الحرارى، وهو عبارة عن موجات تغلق الأوردة الدموية، مضيفاً أن هناك أيضاً العلاج بالبخار لغلق الأوردة بدون جراحة.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: أحدث طرق علاج دوالى الساقين.. أبرزها الليزر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا