صحة: متى يصبح تناول المضادات الحيوية مضرًا للمرأة الحامل؟

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

تصاب المرأة الحامل فى بعض الأحيان بنزلات برد وإنفلونزا وتحتاج حينها إلى تناول المضادات الحيوية ولكن الأمر قد يكون مضرًا لكِ ولجنينك، لذا يجب أن تنتبهى لهذا الأمر، فى هذا التقرير نتعرف على أضرار المضادات الحيوية للمرأة الحامل.

قال الدكتور جورج يواقيم، استشارى أمراض النساء والتوليد، لـ"اليوم السابع"، إنه خلال فترة الحمل يجب أن تنتبه المرأة للأدوية التى تتناولها، مضيفًا أن هناك أنواعًا من المضادات الحيوية يمكن أن تأخذها بأمان بعد استشارة طبيبها، فى حين أن هناك أنواعًا أخرى قد تسبب أضرارًا للأم والجنين.

kadin-hastaliklari-ve-dogum-poliklinigi_992_1488004910

وأوضح الدكتور جورج أن تناول المضادات الحيوية غير الآمنة يؤثر على نمو الجنين، وقد تؤدى إلى الولادة المبكرة أو وفاة الجنين فى بطن الأم، خاصة إذا تناولت هذه المضادات الحيوية فى الثلاث شهور الأولى للحمل.

111972990993

وأشار إلى أن المضادات الحيوية الآمنة التى تتناولها الحامل فى الحمل بعد استشارة طبيبها تحتوى على مادة فعالة من ضمنها: البنسلين، الأموكسيسلين، الأمبيسلين، الأريثرومايسين، السيفالوسبورينات، أما الأدوية غير الآمنة تحتوى على مواد منها: تتراسايكلين، سيبروفلوكساسين.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: متى يصبح تناول المضادات الحيوية مضرًا للمرأة الحامل؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق