صحة: علاج الإمساك بممارسة رياضة المشى وأكل المكسرات

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يعتبر الإمساك من الأمراض المنتشرة، وتسبب آلاما وإزعاجًا للمريض وعدم القدرة على ممارسة حياته، وفى إطار هذا السياق، ذكر الموقع الأمريكى "webmd"، علاج الإمساك باستخدام طرق طبيعية.

 

طرق علاج الإمساك، هى:


 شرب المزيد من المياه

يجب على المريض شرب الماء بانتظام، لترطيب والمساعدة على هضم الطعام.

وقد وجدت بعض الدراسات أن المياه الصنبور، أكثر فعالية فى تخفيف الإمساك، خاصة عند مرضى القولون العصبى، ولذلك ينصح بشرب الماء ما بين 8 و10 أكواب فى اليوم.

ويحذر بدء الإفراط فى شرب الكثير من المشروبات الغازية والكحولية، لأنها تسبب الإمساك، كما تسبب قصورًا فى القلب أو الفشل الكلوى.

علاج الامساك

 

شرب القهوة

 

وينصح مريض الإمساك، بشرب القهوة لأنها تحفز العضلات فى الجهاز الهضمى، كما تحتوى على كميات صغيرة من الألياف القابلة للذوبان التى تساعد على منع الإمساك من خلال تحسين توازن بكتيريا الأمعاء.

علاج الامساك6
علاج الامساك6

 

المكسرات 

يجب على المريض الحرص على تناول الشوفان والشعير والمكسرات والبذور والفاصوليا والعدس والبازلاء، وكذلك بعض الفواكه والخضراوات لأنها تمتص الماء ما يساعد على التخفف من البراز.

علاج الامساك5
علاج الامساك5

 

ممارسة تمارين رياضية

وقد أظهرت الدراسات تأثير ممارسة التمارين الرياضية على الإمساك حيث تؤثر على زيادة حركات الأمعاء، ولذلك إذا كنت تعاني من الإمساك، حاول ممارسة رياضة المشى لمدة 20 دقيقة للتخفيف من أعراض المرض.

 

علاج الإمساك2

 

 

تجنب منتجات الألبان

يجب على بعض مرضى الإمساك من الذين يعانون من عدم تحمل اللاكتوز تجنب تناول منتجات الألبان لأنها قد تؤثر على حركات الأمعاء، ما يزيد من صعوبة الإخراج.

ويفضل استبدال الألبان في النظام الغذائي بالأطعمة الغنية بالكالسيوم.

منتجات الالبان
منتجات الالبان

 

وإذا كنت لا تزال تعانى من الإمساك، ينصح بالآتى:

 

- إضافة بعض الألياف المصنعة أو الاصطناعية مثل سيتروسيل، ميتاموسيل، أو بيرديم إلى النظام الغذائى الخاص بك كل يوم.

- قد تحتاج فى بعض الأحيان لاستخدام ملين، إذا كنت تعانى من الإمساك منذ مرحلة المراهقة، يجب التحدث مع الطبيب المعالج.

- وإذا كنت لا تزال تعانى من الإمساك، تحقق من الأعراض لتحديد ما إذا كنت بحاجة لإجراء الفحوصات الطبية لعلاج الإمساك أم لا.

- ويجب أن تتحدث مع الطبيب المعالج قبل استخدام حقنة شرجية، لأنه قد يحتاج إلى فحص الأعراض التى تشعر بها، وقد يقترح طريقة مختلفة لعلاج الإمساك.

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: علاج الإمساك بممارسة رياضة المشى وأكل المكسرات" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق