الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: فوائد الكركم منها الوقاية من الزهايمر

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخر اخبار الصحة حيث يعتبر الكركم  من البهارات الشعبية التى تحتوى على عناصر غذائية مهمة، من فيتامينات ومعادن وغيرها من مضادات للالتهابات والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، وتساعد فى علاج بعض الأمراض، ولهذا نتعرف فى السطور المقبلة، على أهم المعلومات عن الكركم، وفقًا لما ذكره موقع "mindbodygreen".

وقاية من الأمراض المزمنة

يساعد تناول الكركم، فى الوقاية من الإصابة بالأمراض المزمنة مثل متلازمة الأيض، وأمراض القلب، وحتى السرطان، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهاب.

 

كركم
 

 

تقوية الجهاز المناعى

يحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهابات والمضادة للأكسدة والمضادة للميكروبات، ما يساعد على تقوية الجهاز المناعى، ويقى من الإصابة بالأمراض المعدية.

علاج آلام المفاصل

يحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهاب والتى تساعد في تخفيف آلام المفاصل.

فوائد الكركم2
 

وقاية من السرطان

يساعد الكركم فى الوقاية من أنواع مختلفة من السرطان، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التى تحد من نمو الجذور الحرة المسببة لانتشار السرطان فى الجسم.

الحفاظ على صحة القلب

يساعد الكركم فى الحفاظ على صحة القلب، حيث تحتوى على عناصر غذائية مهمة تحد من الالتهابات ونمو الجذور الحرة، كما تعتبر غنية بالألياف الغذائية التى تساعد على تحسين حركة الأمعاء والهضم، ووقاية ارتفاع الكولسترول الضار فى الجسم.

 

كركم
 


تحسين الحالة المزاجية

تساعد الكركم فى تحسين الحالة المزاجية للإنسان وذلك لاحتوائه على ما يكفى من الأحماض الأمينية التى تعمل على دعم واستقرار الحالة المزاجية.

الوقاية من الزهايمر

يحتوى الكركم على خصائص مضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة ما يساعد فى الحد من الإصابة بالألزهايمر، ويساعد فى تحسين التركيز مع تقدم العمر.

ويساعد الكركم فى تعزيز صحة الدماغ عن طريق زيادة ودعم مستويات صحية من هرمون يسمى عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ (BDNF)، والذي يلعب دورًا رئيسيًا في وظيفة المعرفية على المدى الطويل.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: فوائد الكركم منها الوقاية من الزهايمر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا