صحة / اليوم السابع صحة

صحة: انسى الدنيا ومارس يوجا الضحك..تقوى جهاز المناعة وتحافظ على صحة القلب

اخر اخبار الصحة حيث يساعد الضحك على تقوية الجهاز المناعى وتقليل  الشعور بالألم والإجهاد، حيث يساهم فى إطلاق هرمون الاندورفين بالجهاز العصبى، ولهذه الفوائد يجب ممارسة يوجا الضحك والتى تمد الجسم بفوائد صحية عديدة، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " curejoy ".

 

ويوجا الضحك هى الخضوع لجلسات تمارس خلالها التنفس والضحك دون سبب، وذلك للإستفادة من فوائد الضحك الصحية، ولعل أهمها :

يوجا الضحك2
 

تقليل الشعور بالتعب والإجهاد

يعمل الضحك على إسترخاء العضلات، وتوسيع الأوعية الدموية والتى تعمل على تحسين تدفق الدم بجميع أنحاء الجسم، وتقليل مستويات هرمونات الإجهاد ادرينالين وكورتيزول.

 

تقوية جهاز المناعة

 

جهاز المناعة هو المسؤول عن الحفاظ على صحة الإنسان من خلال منع العدوى والحساسية والسرطانات، من خلال القضاء على  العواطف السلبية مثل القلق والاكتئاب أو الغضب التى تضعف جهاز المناعة مما يقلل من قدرة الجهاز المناعى على مواجهة العدوى.

ويساعد الضحك على زيادة عدد الخلايا الطبيعية القاتلة للعدوى.

 

 

الحفاظ على صحة القلب

 

يساعد الضحك على السيطرة على ضغط الدم عن طريق الحد من الإفراج عن الهرمونات المرتبطة بالتوتر وتعزيز استرخاء الجسم.

وقد أثبتت التجارب أن الخضوع لجلسة الضحك لمدة 10 دقائق تؤدي إلى انخفاض في ضغط الدم بمقدار 10-20 ملم، مما يقى من أمراض القلب ويحسن الدورة الدموية ويمد عضلات القلب بالأكسجين.

 

يوجا الضحك
 


 

الوقاية من أمراض الجهاز التنفسي
 

يعتبر يوجا الضحك من أفضل التمارين التى تعمل فى الوقاية من الإصابة بأمراض الجهاز التنفسى مثل الربو والتهاب الشعب الهوائية، حيث تحسن من  قدرة الرئة ويزيد مستويات الأكسجين في الدم.

وتزيد  يوجا الضحك من مستويات الأجسام المضادة في الأغشية المخاطية للممرات التنفسية، مما تعمل على تقليل التوتر والتهابات الصدر.

 

 

تحسين الحالة المزاجية

 

يساعد الضحك على تقليل الشعور بالإجهاد والتوتر والقلق ، وكذلك الاكتئاب، والإنهيار العصبي، والأرق وتسبب الضحك في حدوث تغيرات إيجابية عند العديد من الأشخاص الذين يتناولون أقراصًا مضادة للاكتئاب ومهدئات.

 

تقليل الشعور بالألم

الضحك يزيد من مستويات الاندورفين، وهي مسكنات الألم الطبيعية في الجسم، الذى يعمل على الحد من الشعور بالألم المنبعث من التهاب المفاصل والصداع .

 

 

تحسين تدفق الدم بعضلات الوجه

يعتبر الضحك من تمارين عضلات الوجه، فهى تضغط على عضلات الوجه وتحسن من تعبيراته وكما يزيد الضحك من تدفق الدم إلى الوجه، مما يغذي البشرة،  ويجعل الإنسان يبدو أصغر شباباً .

 

 

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: انسى الدنيا ومارس يوجا الضحك..تقوى جهاز المناعة وتحافظ على صحة القلب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا