صحة: ثقب الأمعاء من أخطر مشاكل الجهاز الهضمى "الحق نفسك وعالجه بسرعة"

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث  ثقب الأمعاء من أخطر المشاكل التى يتعرض لها الجهاز الهضمى وهو عبارة عن اختراق شديد فى جدار المعدة والأمعاء، وفى هذه الحالة يجب التدخل السريع فورا لعلاج هذا الثقب، حتى لا تعرض حياة المريض للخطر.

وقال الدكتور أحمد مراد هاشم، استاذ الباطنة والجهاز الهضمى طب القصر العينى، أن هناك أسباب عديدة لثقب الامعاء، أبرزها الإصابة بقرحة فى المعدة أو الأثنى عشر نتيجة الإلتهابات الشديدة، والإفراط فى التدخين، الذى يسبب أيضاً ثقب الأمعاء،أو نتيجة التهاب الغشاء البروتينى.

وأضاف: لا بد من علاج ثقب الأمعاء خلال ساعات من التعرف عليه حتى لا يهدد حياة المريض بالخطر، وذلك عن طريق إجراء عملية جراحية لسد الثقب مع المتابعة الدورية والعلاج، حتى لا يعود الثقب مرة أخرى أو يظهر  ثقب أخر فى الأمعاء.

وتابع: يجب أن يمتنع المريض عن تناول بعض الأطعمة مثل الأطعمة التى تحتوى على حمضيات ومنها الليمون والبرتقال مع عدم التدخين والمشروبات الغازية والكحولية واستبدال ذلك بالأطعمة الصحية مثل الخضروات والفواكه والعصائر الطبيعية.

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: ثقب الأمعاء من أخطر مشاكل الجهاز الهضمى "الحق نفسك وعالجه بسرعة" ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق