صحة / اليوم السابع صحة

صحة: بلاش طقطقة.. انتفاخات وآلام بالفك من أضرار مضغ اللبان

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخر اخبار الصحة حيث يعتبر مضغ اللبان من العادات التى يمارسها البعض، بمختلف الأعمار، أثناء العمل أو المذاكرة أو التحدث مع الآخرين، وساعد تنوع مذاق العلكة بالمتاجر فى زيادة الراغبين فى تناولها، دون النظر إلى أضرارها على صحة الإنسان سواء على الأسنان والجهاز الهضمى وهذا ما نتعرف عليه فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "mercola".

 

آلام الفك

مضغ العلكة يمكن أن يسبب خلل في عضلات الفك واضطراب المفصل الفكي الصدغي والذي يحدث نتيجة الإفراط فى استخدام المفصل فى المضغ، مما يسبب تقلص العضلات والألم، الذى يتبعه الشعور بالصداع وألام الأذن و الأسنان مع مرور الوقت.

 

الام الفك
 

 مشاكل الجهاز الهضمي

يبتلع الإنسان الهواء الزائد  أثناء مضغ العلكة، مما يساهم في الشعور بألم البطن والإنتفاخ لأنه عند مضغ العلكة، ترسل إشارات إلى جسمك أن الطعام على وشك دخول الجسم وبالتالي يتم إطلاق الإنزيمات والأحماض التي يتم تنشيطها عند مضغ العلكة، ولكن بدون الطعام الذي تهدف إلى هضمه، مما يسبب الانتفاخ والإفراط فى حمض المعدة، ويؤثر على قدرة الجسم فى إنتاج إفرازات هضمية الكافية عندما تتناول الطعام.

 

تسوس الأسنان

تساعد العلكة التى تحتوى على سكر فى الإصابة بتسوس الأسنان وكذلك التى الخالية من السكر لأنها تحتوى على نكهات حمضية ومواد حافظة تؤدي في الواقع إلى تآكل الأسنان.

 

مضغ اللبان
 

وبرغم من الأضرار السابق، ذكرها فى السطور الماضية، إلا إن للعلكة فوائد صحية للإنسان، والتى ذكرها موقع "thisisinsider"، وهى :

1- تساعد على  تقليل حدة التوتر والقلق.

2- تساعد على الحد من الشهية، وحرق سعرات حرارية من الجسم مما يعمل على فقدان الوزن .

3- تحسين رائحة الفم، من خلال زيادة إفراز اللعاب بالفم.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: بلاش طقطقة.. انتفاخات وآلام بالفك من أضرار مضغ اللبان ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا