صحة / اليوم السابع صحة

صحة: ما العلاقة بين طريقة تنفسك وتعرضك للضغط النفسى والقلق

اخر اخبار الصحة حيث "أشعر بضيق أثناء التنفس.. وأرغب في الحد من هذه المشكلة.. فعند التعرض لأزمة ما أو مشكلة عادة ما أصاب بحالة من التوتر والقلق الشديد، وأشعر برغبة قوية في الانعزال.

التخلص من الضغط النفسي

هذا هو الشعور الذي يعانيه الكثيرون، ويرغبون في الوصول لحل يخلصهم من الشعور بالضغوط النفسية التي قد تكون من أسباب الإصابة بمشاكل نفسية، ووفقا للتقرير المنشور في موقع " Mentalhealthamerica"، فهناك العديد من الأسباب المؤدية للإصابة بالتوتر والضغوط  النفسية.

وأشار التقرير إلى أن التنفس بشكل غير صحيح يتسبب في شعورك بالضغط النفسي المرتفع، ويصيبك بالعصبية وتكبير المشاكل، كما أن رغبتك الملحة في الجلوس بمفردك ولا ترغب في الحصول علي رأي  من أي شخص، يتسبب ذلك في تحملك جميع الضغوطات الحياتية بمفردك دون المشاركة.

الضغوط النفسية

ومما لاشك فيه أن نوعية الطعام المتناول له دور كبير في التخلص والقضاء على التوتر والضغط النفسي، ولذا عليك تناول الأطعمة التي تساهم بشكل كبير في التخلص والقضاء على الضغط النفسي، كالشوكولاتة الداكنة،  العنب، الخضراوات بكل أنواها، فنقص أي عنصر في الجسم يتسبب بشكل كبير في إصابتك بالأمراض النفسية.

ممارسة الرياضة لها دور فعال في تحسين حالتك النفسية، ولذا لا تتجاهلها، وعليك ممارستها 3 مرات في الأسبوع عن طريق التنزه في الشارع واستنشاق الهواء النقي.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: ما العلاقة بين طريقة تنفسك وتعرضك للضغط النفسى والقلق ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا