الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: الأكسجين أفضل علاج لفقدان السمع المفاجئ

اخر اخبار الصحة حيث يعانى العديد من الأشخاص من فقدان السمع المفاجئ بسبب الفيروسات وانخفاض تدفق الدم، والآن كشفت دراسة كورية أن استخدام علاجات الأكسجين ذى الضغط العالى تستعيد السمع لدى هؤلاء المرضى.

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalXpress" أشار الباحثون إلى أن إضافة العلاج بالأكسجين عالى الضغط إلى العلاج العادى هو الخيار الأكثر فائدة لما يسميه الأطباء بـ"فقدان السمع الحسى العصبى المفاجئ".

وقال الدكتور "تاى مين رى" وهو متخصص فى طب الضغط العالى فى المركز الطبى البحرى فى مدينة سيول، إن هذا النوع من فقدان السمع المفاجئ نادر لكنه مزعج للغاية للمرضى.

وتابع "مين رى" أن فقدان السمع الحسّى العصبى يحدث فى نحو 1 من أصل 10 آلاف شخص، ويعتقد أنه ناجم عن عدوى فيروسية أو مشاكل فى الدورة الدموية داخل الأذن.

وقال إن 1 من كل 3 أشخاص سيستعيدون سمعهم دون أى علاج، وبالنسبة لثلثى المرضى الآخرين، يتم استخدام العقاقير بالإضافة إلى الأكسجين عالى الضغط.

وفسر الدكتور "مين رى" العلاج بالأكسجين بأنه يتم وضع المرضى فى جهاز يعزز مستويات الأكسجين فى الأذن الداخلية.

ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين حصلوا على العلاج بالأكسجين كانوا أكثر احتمالا بنسبة 61% لتحقيق العلاج التام للسمع مقارنة بالأشخاص الذين لا يحصلون إلا على الأدوية. 

وتم نشر النتائج مؤخراً فى مجلة JAMA لطب الأنف والأذن والحنجرة وجراحة الرأس والرقبة.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: الأكسجين أفضل علاج لفقدان السمع المفاجئ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا