الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: ثمرة واحدة من الموز تنشط مخ طفلك وتقوى مناعته

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث الموز يعد من الفواكه ذات الطابع الخاص من ناحية الشكل والطعم المميز، كما أنها مفيدة لصحة الإنسان، وخاصة الأطفال، فهى تمد أجسامهم بالكثير والكثير من الفوائد التى لا تعد، وذلك ما ستتعرف عليه الأمهات خلال هذا التقرير.

8هناك العديد من الفوائد الصحية التى تقدمها ثمرة الموز لطفلك، حيث إنها تمده بالكثير والكثير من العناصر الغذائية الهامة له أثناء فترة البناء، وأيضا تعطيه الكثير من الفوائد الصحية التى لا غنى عنها، ومنها:

-الموز يتمتع بنسبة عالية من الألياف الهامة لصحة الطفل، وهذا ما يجعله يشعر بالشبع لفترة زمنية طويلة، وليس ذلك فقط بل تحد من إصابته بالإمساك، وتساعد على حركة الأمعاء الجيدة، كما أنها تزيد من مناعته.

 

201712200232313231.jpg

-ثمرة الموز سهلة الهضم، وهذا ما يجعلها الغذاء الجيد للمعدة، ويحميها من الإصابة بأى نوع بكتريا ضارة.

- جيد لصحة قلب طفلك، فتناوله يحد من الإصابة بأى انسداد أو مخاطر في القلب، ويحد أمراض القلب المختلفة.

-يحتوي الموز علي نسبة عالية من العناصر الغذائية الهامة للجسم، كالكالسيوم والمغنسيوم والحديد وحمض الفوليك وفيتامين "ب"، وهذا ما يجعله يمد جسم الطفل بالكثير والكثير من العناصر التي يحتاجها.

-الموز مفيد جدا لصحة العظام، ويحد من الإصابة بالكسور فيه.

-الحفاظ على صحة العين والحد من الإصابة بقصر النظر.

-يحد من الإصابة بالأنيميا لدي الأطفال، فهو يزيد من إنتاج الهيموجلوبين فى الدم.

-يزيد من نسبة تركيز طفلك وتشغيل المخ أفضل.

70fc76073a.jpg

ونصح التقرير بتناول الطفل ثمرة واحدة من الموز في اليوم، وذلك للحصول علي فوائده.

 

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: ثمرة واحدة من الموز تنشط مخ طفلك وتقوى مناعته ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا