الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: الهليوفوبيا.. عندما يخشى الإنسان الخروج فى الصباح

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث يتفادى البعض الخروج فى الصباح خوفاً من التعرض لأشعة الشمس، وربما إذا اضطروا للخروج فى هذا التوقيت تظهر عليهم بعض الأعراض مثل التعرق وضيق التنفس وغيرها من الأعراض التى تشير للإصابة بالهليوفوبيا أو الخوف من الشمس، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع "common-phobias".

يخشى البعض التعرض لأشعة الشمس خوفاً من الإصابة بسرطان الجلد، أو حدوث أضرار أخرى نتيجة التعرض للشمس.

 

أسباب فوبيا الشمس :

تعود أسباب الخوف من التعرض لأشعة الشمس، لعوامل وراثية، أو التعرض لحادث مؤلم منذ الطفولة، أثناء التعرض لأشعة الشمس.

الخوف من الشمس3
 

 

أعراض الخوف من الشمس، هى :

تختلف الأعراض حسب شخصية و تبعاً لمستوى خوفه، وتشمل القلق الشديد والخوف وضيق التنفس أوالتنفس السريع ، وعدم انتظام ضربات القلب، التعرق، الغثيان، جفاف الفم، وعدم القدرة على التعبير عن الكلمات والجمل، وجفاف الفم.

 

علاج الخوف من الشمس
 

 

علاج الخوف من الشمس:

 

يجب على المريض الذهاب لطبيب نفسى الذى من خلال طرح الأسئلة على المريض يحدد طرق العلاج المناسبة له، والتى تتضمن تناول الأدوية والخضوع لجلسات التنويم المغناطيسي، والعلاج النفسي، والبرمجة العصبية اللغوية، والتى تساعد فى تحسين أعراض والشفاء من فوبيا الشمس .

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: الهليوفوبيا.. عندما يخشى الإنسان الخروج فى الصباح ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا