الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: للنساء.. تعرفى على مخاطر الحمل بعد سن الـ40

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخر اخبار الصحة حيث بعض النساء يتأخرن فى سن الزواج وبالتالى يتأخر سن الإنجاب، وهناك البعض الذى يقوم بتأخير الإنجاب بكامل إرادته، كما أن هناك من تصاب بتأخر الإنجاب لحكمة من الله سبحانه وتعالى، لكن فى جميع الأحوال هناك العديد من المخاطر التى تمر بها الأم والجنين نتيجة الحمل بعد سن الأربعين، وستتعرف عليها خلال هذا التقرير.

أوضح التقرير المنشور فى موقع "parents" أن هناك نسبة كبيرة من النساء يؤجلن الإنجاب لفترة من الزمن، ويرجع الأسباب إلى مادية أو نفسية أو اجتماعية، وهناك أمر شائع وهو تأمين مستقبل الطفل القادم.

الحمل بعد سن ال40

ووفقا للتقرير المنشور، الذى أكد أنه فى عام 1970 كانت نسبة تأجيل الإنجاب 1 من أصل 100 من الأمهات فوق سن 35، أما الآن 1 فى كل 7 من النساء فوق سن الـ35 هن اللاتى يؤجلن الإنجاب، وهذا يعد مؤشر مرتفع جدا، ومما لا شك فيه أن هناك نسبة كبيرة يقمنا بذلك، وهذا يعرض الجنين للخطر، ومنها، زيادة فرصة إنجاب طفل مصاب  بمتلازمة داون أو الإصابة بالتشوهات الصبغية، أى ولادة طفل عدو الشمس.

الحمل بعد سن 40

وأوضح التقرير أن هناك بعض المخاطر التى تتعرض لها بعض النساء عند الحمل بعد سن الـ40، ومنها:

- زيادة نسبة الإصابة بسكر الحمل.

- تكون أكثر عرضة للإجهاض.

- زيادة نسبة الولادة المبكرة.

- الإصابة بمشاكل فى المشيمة أى تصبح المشيمة مقلوبة أو فى وضع غير الطبيعى وهذا يعرض حياة الأم للخطر.

- ولادة جنين ميت.

- زيادة نسبة إصابة الجنين بالتوحد، لأن تقدم العمر لدى الأبوين يزيد من نسبة الإصابة به.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: للنساء.. تعرفى على مخاطر الحمل بعد سن الـ40 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا