صحة: إزاى الليزر بيشتغل على إزالة الشعر وامتى تستخدميه

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

أصبح الليزر من أكثر وسائل التجميل المستخدمة حاليا، سواء كان بهدف التجميل أو إزالة الشعر أو نحت الجسم أو العمليات الجراحية. ولكن كيف تتم عملية إزالة الشعر بالليزر وهل لها أى أضرار.

 

الدكتورة أنجي عبيد اخصائية الأمراض الجلدية والتجميل والليزر، أوضحت أن الليزر هو جهاز يصدر موجات كهرومغناطيسية والضوء الصادر منه ضوء قوى.

 

وأضافت أخصائية الأمراض الجلدية، أن الليزر يعمل على استهداف مادة تسمى الميلانين وهى المادة التى تتحكم فى لون صبغة البشرة وتختلف نسبتها وعددها من شخص لآخر، ويقوم الليزر بقراءة الميلانين فى الشعر وتتحول الطاقة الضوئية للجهاز إلى طاقة حرارية تقوم بضرب جذور الشعر والخلايا فى البوصيلات التى تنقسم فتنتج الشعر وبالتالى إبطاء نموها.

 

وأشارت أن النتيجة تكون من 60 إلى 70% ، ولا يتم إخفاء الشعر تماما ويظهر بعدها الشعر رفيع وليس سميك مثل ما سبق، وهناك أنواع من أجهزة الليزر تختلف باختلاف ألوان البشرة.

 

ويستخدم الليزر ليس فى التجميل فقط وإنما هناك حالات مرضية تستدعى استخدام الليزر مثل :

 

- هناك نساء لديها توزيع غير متساوى فى الشعر، فقد يظهر كثيف وسميك مثل شعر الرجال فى الذقن أو الصدر، وبالتالى يستوجب إزالته.

 

-  إذا كان هناك خلل هرمونى أو تكيسات فى المبايض، يتم أولا تلقى العلاج المناسب لكل حالة ثم استخدام الليزر فيما بعد .

 

-  هناك بعض الأمراض مثل الناسور التى تسبب دخول الشعر فى الجلد ووقتها يتم عمل ليزر ويعد هذا النوع علاجى.

 

- قد تتسبب الحلاقة عند الرجال فى نمو الشعر تحت الجلد والتسبب فى مشاكل بالجلد وتصل إلى تكون الصديد.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: إزاى الليزر بيشتغل على إزالة الشعر وامتى تستخدميه" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق