صحة: احذر تقبيل الطفل من فمه يعرض حياته للخطر

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث عندما نرا طفلا بريئا لا يكتمل شهره الأول، تقوم الأمهات والجدات بتقبيله من الفم، بشكل دائم، وهناك العديد من الأقاويل المؤكدة أن هذه العادة تشكل خطرا كبيرا على صحته الطفل.

وحول ذلك يقول الدكتور أحمد القباني أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، إن تقبيل الأطفال من الفم قنبلة موقوتة تعرض حياتهم للخطر، وتزيد من نسبة إصابته بالعديد من الأمراض والفيروسات التي تعرضه للوفاة.

وأشار أخصائي طب الأطفال وحديثي الولادة، أن تقبيل الطفل من الفم تعرضه لانتقال الفطريات للسان، التى قد تعرضه بالتبعية لحدوث  تجويف داخل الفم، يصعب علاجه عند البعض.

وأضاف أحمد، أن ظهور بعض الحبوب على الفم، وهذا يدعي "هربس"، وهو مرض فيروسي يظهر على الشفاه، ويصبح مرض مزمن يظهر،  وليس ذلك فقط، بل أيضا يتسبب في تعرض الأسنان للتسويس في الكبر، والإصابة بالتهابات في اللثة.

وأخير أكد أخصائي طب الأطفال، أن تقبيل الطفل من فمه، قد يزيد من نسبة إصابته بالالتهابات الرئوية، والنزلات الشعبية، ولذا  تفادي ذلك وتجنبه، ويمكنك تقبيل الطفل في خده وابتعد عن فمه.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: احذر تقبيل الطفل من فمه يعرض حياته للخطر ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق