صحة: الجفون المفتوحة إحدى علامات تعرضك لتوقف التنفس أثناء النوم

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث كشفت دراسة علمية حديثة أن الجفون المرنة والمفتوحة قليلاً قد تكون علامة على توقف التنفس أثناء النوم، وذلك ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى "MedicalXpress"، حيث ذكر الدكتور "تشارلز بوشارد" من جامعة هارفارد وزملاؤه أن 53% من المرضى الذين يعانون من انقطاع النفس أثناء النوم لديهم الجفون العليا متراخية ومطاطية.

ووجد الباحثون أن الحالات الشديدة من توقف التنفس أثناء النوم يعانون من الجفون المرنة بشكل أكثر وضوحاً، لكن هذا الارتباط لم يكن قويا بما يكفى ليعتبر دلالة إحصائية.

ويحدث توقف التنفس أثناء النوم (OSA) عندما يتم حظر مجرى الهواء العلوى مرارا وتكرارا، ومنع النوم المريح، وتشمل أعراضه الشخير بصوت عال والنوم المفرط خلال النهار والتعب، ويؤثر هذا التقييم على 34% من الرجال و17% من النساء، لكن لم يتم تشخيص ما يصل إلى 80% من المصابين. 

وقدر تقرير عام 2010 فى كلية الطب بجامعة هارفارد أن انقطاع النفس النومى المعتدل إلى الشديد ارتبط بمبلغ 115 مليار دولار من تكاليف الرعاية الصحية، بعد السرطان والسكرى وأمراض القلب التاجية فقط.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: الجفون المفتوحة إحدى علامات تعرضك لتوقف التنفس أثناء النوم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق