صحة: عدم اهتمامك بنظافة كلبك ممكن يصيبك بالعمى

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يهمل بعض مربى الكلاب بالمنازل تنظيف أماكن نوم الحيوانات، مما يتسبب فى وجود بقايا الفضلات ملقاة على الأرض، تلعب بها الأطفال أو تتناثر على الطعام والشراب، الأمر الذى يسبب أمراضا خطيرة للإنسان.

الدكتور حسين خلف الله، مدير مديرية الطب البيطرى السابق، قال فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن إهمال تنظيف فضلات الكلاب يسبب أمراضا للإنسان، وذلك لأن الدودة الشريطية تتعايش فيه، وتحدث تلوثا بالطعام أو الماء وتتحول إلى أكياس مائية بأحشاء الإنسان، وتسبب انتفاخ للبطن .

وأضاف تصل الدودة الشريطية الرباعية أيضاً للمخ وتسبب الإصابة بالصرع، أو تصل للعين وتسبب فقدان البصر، لذلك ننصح بإجراء فحوصات طبية كل شهرين وتحليل عينة براز للتأكد  من خلوها من الدودة الشريطية الرباعية.

 

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: عدم اهتمامك بنظافة كلبك ممكن يصيبك بالعمى" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق