صحة: المضادات الحيوية قد تسبب ضعف سمع لطفلك الرضيع.. تعرفى على التفاصيل

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

كثير من الأمهات يعطين أطفالهن المضادات الحيوية من تلقاء أنفسهن عندما يصابون بدور برد أو سخونة، مما قد يسبب لهم العديد من المشاكل الصحية.

وفى تصريحات خاصة لليوم السابع، قال الدكتور "محمد الدسوقى" أستاذ طب السمع والاتزان بجامعة الإسكندرية، إن الإفراط في تناول المضادات الحيوية للأطفال يعرضهم لفقدان السمع، حيث إن هناك أنواعا منها تؤثر على العصب السمعى.

 

وأشار "الدسوقى" الى أن الوقاية خير من العلاج لذلك فمن الضرورى حماية الطفل من الافراط في تناول المضادات الحيوية دون جدوى، والذهاب الى الطبيب المختص فورا، وعدم الذهاب للصيدلية وشراء أى نوع دواء يمكن ان يضر اكثر مما ينفع.

 

واضاف استاذ السمعيات الى ان ٦٠٪ من حالات ضعف السمع يمكن الوقاية منها عن طريق الكشف المبكر و علاج المشكلة سريعًا لدى طبيب مختص، واخذ الامصال الوقائية ضد الامراض مثل الالتهاب السحائى والحصبة والانفلونزا.


إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: المضادات الحيوية قد تسبب ضعف سمع لطفلك الرضيع.. تعرفى على التفاصيل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق