صحة: الحقي الجنين بحقنة الأجسام المضادة لو مصابة بفيروس "بى"

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

أرسلت قارئة تسأل: "أنا حامل ومصابة بفيروس "بي"، وكنت عايزة أعرف أيه النصائح اللى تجنب نقل المرض للجنين؟، وهل طبيعى أنى أرضع ولا ولاء؟.. وشكرًا".

يجيب عن هذا السؤال الدكتور محمد المنيسى استشارى الجهاز الهضمى والكبد، مؤكدا أن الحامل المصابة بفيروس "بي"، لا يشكل المرض أى خطر عليها ولا على الجنين، ولكن يجب القيام ببعض الأشياء لتجنب نقل الفيروس للجنين.

وأضاف استشارى الجهاز الهضمى والكبد، أن الحامل المصابة بفيروس "بي"، عليها معرفة أن طفلها سيأخد حقنتين بعد الولادة مباشرة، وهى أجسام مضادة ضد الفيروس، وبعد ذلك هناك جرعتان بعد ٦ أسابيع والثالثة بعد الولادة بشهرين.

وبالنسبة للرضاعة الطبيعية، أكد محمد المنيسي، أن الرضاعة بالنسبة للأم المصابة بفيروس "بي"، لا يشكل أى خطر ولا ممنوع إلا فى حالة وجود جرح فى الثدي، أو تشقق فى حلماته، فعلى الأم وضع الحليب فى ببرونة وإعطائه للطفل.

وأكد استشارى الجهاز الهضمى والكبد، أنه على الأم المصابة بفيروس "بي" وحامل المتابعة بشكل مستمر مع الطبيب المباشر لحالت الكبد، وذلك لمعرفة إذا كانت الحالة فى حاجة إلى أخذ الأدوية العلاجية أم لا.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: الحقي الجنين بحقنة الأجسام المضادة لو مصابة بفيروس "بى"" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق