عاجل

صحة: لعشاق الشيكولاته.. تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل ضغط الدم

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث بشرى سارة لعشاق الشوكولاته، كشفت دراسة علمية حديثة أن تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل من ضغط الدم.

 

ووفقاً لموقع صحيفة "ديلى ميل" أوضح الباحثون أن الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم أكثر من المتوسط ​​يعانون من نقص فى المغنيسيوم.

 

ويعمل المغنيسيوم على خفض ارتفاع ضغط الدم، من خلال مساعدة الجسم على تنظيم تدفق الدم، وفقا للباحثين.

 

 

وأشارت نتائج الدراسة إلى أن تناول الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم فى النظام الغذائى قد يكون أمراً حيويا للقضاء على ارتفاع ضغط الدم الذى يرفع من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

 

وهناك نحو 75 مليون بالغ فى الولايات المتحدة لديهم ارتفاع ضغط الدم، كما أنه يؤثر على 16 مليون شخص فى المملكة المتحدة البريطانية.

 

وقام باحثون من جامعة هيرتفوردشاير البريطانية، بتحليل بيانات 25 شخصاً تم تشخيصهم بضغط دم مرتفع و21 شخصاً لم يعانوا من أى مشكلة تتعلق بالضغط.

 

وكشفت النتائج، التى نشرت فى المجلة العالمية لأمراض القلب والأوعية الدموية، أن أولئك الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم لديهم كمية أقل بكثير من المغنيسيوم.

 

وأضاف الباحثون أن المغنيسيوم عامل رئيسى فى تنظيم ضغط الدم، كما أنه يقلل من حدوث القلق.

مصر 24 : - صحة: لعشاق الشيكولاته.. تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل ضغط الدم مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: لعشاق الشيكولاته.. تناول الكاكاو الغنى بالمغنيسيوم قد يقلل ضغط الدم".

أخبار ذات صلة

0 تعليق