صحة: مؤتمر السمنة الأوروبى: اتباع نظام غذائي نباتى يخفض خطر البدانة 50%

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث كشفت دراسة علمية حديثة أشرف عليها باحثون أسبان إن اتباع نظام غذائى غنى بالخضروات والفواكه يحمى من السمنة، وفقا لأبحاث جديدة قدمت في المؤتمر الأوروبى لهذا العام حول السمنة فى بورتو البرتغال (17- 20 مايو).

 

ووفقا للموقع الطبى الأمريكى "Medical Xpress"، وجدت هذه الدراسة الرصدية أن الناس الذين يتبعون نظام غذائي نباتى غني بالمواد الغذائية مثل الخضار والفواكه والحبوب خفضت من خطر الإصابة بالبدانة بنسبة 50% تقريباً، مقارنة مع أولئك الذين اتبعوا نمط غذائى غنى بالأغذية الحيوانية مثل اللحوم والدهون الحيوانية.

 

وتشير الأدلة الحالية إلى أن هذا النظام الغذائى النباتى له دور وقائى فى أمراض القلب والأوعية الدموية والسكرى، لكن الىن اثبتت الدراسة أنه يقلل من خطر الإصابة بالبدانة بمعدل النصف.

 

وقد أجريت الدراسة من قبل جامعة "نافارا" الإسبانية بمعهد كارلوس الثالث للصحة، إسبانيا، وشملت على أكثر من 5000 شخص من الأصحاء.

 

وأضاف الباحثون أن النظم الغذائية القائمة على النباتات ترتبط بخطر أقل بكثير من الإصابة بالبدانة ، وهذا يدعم التوصيات الحالية للتحول إلى الوجبات الغنية بالأغذية النباتية، مع انخفاض تناول الأطعمة الحيوانية.

مصر 24 : - صحة: مؤتمر السمنة الأوروبى: اتباع نظام غذائي نباتى يخفض خطر البدانة 50% مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: مؤتمر السمنة الأوروبى: اتباع نظام غذائي نباتى يخفض خطر البدانة 50%".

أخبار ذات صلة

0 تعليق