صحة: أمراض خطيرة تستهدف المرأة فى سن اليأس.. اكتشفيها وتعاملى معها

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث قال الدكتور أيمن هانى، استشارى أمراض النساء والتوليد بطب قصر العينى، إن هناك عددا من الأمراض الجسدية التى تواجه النساء عند سن اليأس وهو الذى تنقطع فيه الطمث، ويكون ما بين الأربعينات والخمسينات من العمر، ولكن يمكن علاجها والتعامل السريع معها وتجنبها أيضا. وأضاف هانى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن هذه المشكلات الصحية تتمثل فى:

 

- هشاشة العظام أولا ويكون الوقاية منها بأشعة كثافة العظام بصفة دورية سنوية، وفى حالات هشاشة العظام المتوسطة أو الشديدة يتم إعطاء المريضة كالسيوم وفيتامين د وبعض الأدوية التى تساعد على تكسير الكالسيوم فى العظام. 

 

- أمراض القلب والشرايين وتحدث بسبب ارتفاع الكولسترول فى الدم مع انخفاض الهرمونات الأنثوية التى كانت تحمى القلب والشرايين، والمتابعة الخاصة بها تكون مع طبيب القلب ف هذه الحالة، وينصح باستخدام الأسبرين بجرعات قليلة (75) مليجرام.

 

- مظاهر تقدم السن على الجلد والشعر، وتحدث أيضا بسبب نقص الهرمونات والعلاج يكون عبارة عن التغذية المناسبة والفيتامينات.

 

- مشكلات الأمراض النفسية نسبة للتوتر والانفعال والاكتئاب بسبب انسحاب الهرمونات الأنثوية من الدم، وقد تؤدى لبعض الآلام الجسدية مثل آلام البطن أو إحساس مفاجئ للحرارة يصل الى الرأس ثم يتبعه تعرق شديد وإحساس بالبرودة، وعلاجه من خلال بعض المستحضرات العشبية التى قد تحسن الأعراض بنسبة 50%.

 

وأكد استشارى أمراض النساء والتوليد، أن إعطاء المريضة هرمون تعويضى قد يكون حلا فى كل هذه الأمراض، ولكن فى هذه الحالة يتم متابعة المريضة عن قرب بشكل دورى، وذلك لاحتمالية حدوث سرطانات الرئة والثدى من جراء هذا العلاج.

مصر 24 : - صحة: أمراض خطيرة تستهدف المرأة فى سن اليأس.. اكتشفيها وتعاملى معها مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: أمراض خطيرة تستهدف المرأة فى سن اليأس.. اكتشفيها وتعاملى معها".

أخبار ذات صلة

0 تعليق