صحة: اشرب مياه وابعد عن الطرشى.. سلاحك لتقليل نسبة الأملاح فى الدم

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إذا كنت ممن يعانون من مشكلة زيادة الأملاح فى الدم ، فقط يكون ذلك بسبب قلة شرب المياه، وكذلك إسرافك فى تناول الطعام "الحادق"  مثل "الطرشى " وغيرها من الأطعمة التى يركز عليها البعض. 

الطرشي

الدكتور صابر سليمان الغرباوى استشارى السمنة والنحافة والعلاج الطبيعى، أكد على ضرورة التقليل من الوجبات التى تحتوى على الكثير من الأملاح ، واتباع العادات الصحية السليمة والتى تحقق التوازن ما بين العناصر الغذائية المختلفة.

وحذر الدكتور صابر من الإسراف فى تناول الحوادق بأنواعها والطرشى وقلة شرب المياه لأن هذه الممارسات تزيد من نسب الأملاح فى الدم.

وأضاف ان الحل الأمثل لعلاج زيادة الأملاح فى الدم هو الحرص على شرب الكثير من الماء على مدار اليوم ، لافتا إلى أن قلة شرب المياه لا يؤثر فقط على الأملاح فى الدم ، وإنما قد يعرض الشخص لما هو أكثر من ذلك حيث تعرض الشخص لخطر التهاب المفاصل الشهير والمزعج أو ما يعرف بـ"الخشونة"، وكذك ارتفاع شديد فى ضغط الدم بشكل عام يسبب مشكلات عديدة.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اشرب مياه وابعد عن الطرشى.. سلاحك لتقليل نسبة الأملاح فى الدم ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق