صحة: لمريض القلب.. لحم الضأن ملىء بالكوليسترول و4 نصائح لتجنب تصلب الشرايين

اخر اخبار الصحة حيث قال الدكتور أحمد البربرى استشارى أمراض القلب والأوعية الدموية ، أن أهم مقومات الصحة السليمة هى الاعتدال فى الطعام لجميع الأعمار ، وخاصة مرضى القلب منهم ، موضحا أن هناك الكثير من الأشخاص يتناولون اللحوم خلال أيام عيد الأضحى بكثرة، وخاصة لحوم الضأن على اعتبارها الأشهر فى الذبائح وأسعارها الأقل من الأضاحى الأخرى .

وأضاف الدكتور أحمد البربرى فى تصريح لـ " اليوم السابع " ، أن لحم الخراف " الضأن " يحتوى على نسبة كبيرة من الدهون و الكوليسترول فى الدم ،  ويفضل عدم الإكثار منه أو تناوله مشويا للتخلص من الدهون الزائدة، لافتا إلى أن الكوليسترول له تأثير مباشر على  الشرايين التاجية والذبحة الصدرية ويؤدى إلى زيادة حدوث جلطات القلب .

وتابع ، أن الإفراط فى تناول اللحوم الدسمة يؤدى إلى حدوث صعوبة فى الهضم وتلبك معوى ويؤدى إلى إجهاد عضلة القلب فى مرضى ضعف العضلة، وهناك عدد من النصائح التى يجب أن يتبعها مرضى القلب قبل تناول اللحوم فى عيد الأضحى ومنها :

1 عدم الإفراط فى تناول أى طعام عموما والدهون خصوصا .

2 تقليل الملح فى الطعام عموما ولمرضى ارتفاع ضغط الدم وضعف القلب خصوصا.

3 يفضل اللحوم المشوية أو المسلوقة.

4 عدم ملء البطن عموما وبالأخص مرضى ضعف عضلة القلب . 

 

مصر 24 : - صحة: لمريض القلب.. لحم الضأن ملىء بالكوليسترول و4 نصائح لتجنب تصلب الشرايين مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: لمريض القلب.. لحم الضأن ملىء بالكوليسترول و4 نصائح لتجنب تصلب الشرايين".

قد تقرأ أيضا