صحة: بشرط إعدادها بطريقة صحية..تعرف على فوائد الفتة المذهلة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخر اخبار الصحة حيث  الفتة من الوجبات الرئيسية على المائدة المصرية  فى عيد الأضحى، وعلى الرغم من أنها غنية بالكثير من العناصر الهامة للجسم إلا أنه من الممكن أن تؤدى طريقة إعدادها للتخمة وزيادة فى الوزن .

وفى هذا الإطار يقدم الدكتور هانى كمال أخصائى التغذية والسمنة، الطريقة الصحيحة لإعداد الفتة فى العيد والتمتع بفوائدها الصحية وتجنب التعرض للتخمة وزيادة الوزن، لأنها وجبة بروتينية نشوية ذات قيمة غذائية عالية .

طريقة صحية لإعداد الفته
طريقة صحية لإعداد الفتة

 

طريقة إعداد الفتة 

يوضح د. هانى الخطوات الصحية اللازمة لإعداد الفتة فى العيد  من خلال الآتى :

1.  من الأفضل عدم تحمير اللحم والثوم والبصل والأرز والخبز فى السمن، وذلك لعدم التعرض للتخمة وزيادة الوزن.

2. يجب أن يكون اللحم الضانى خاليا من الدهون نهائيا.

3. الحرص على تناول كمية كبيرة من الخضروات الطازجة مثل البصل والبقدونس والجرجير والجزر، لأن الخضروات تساعد على إذابة الدهون المتواجدة فى الطعام وعدم تراكمها بالجسم .

4. تناول كوب من عصير الليمون بالنعناع، يعمل على تكسير الدهون واستفادة الجسم بالعناصر الغذائية المتواجدة فى الطعام.  

download
فوائد الفتة متعددة بشرط تناولها بكميات محدودة 

 

فوائد الفتة  

 قال الدكتور محمد سيد مسعود أستاذ التغذية بالمركز القومى للبحوث،إن الفتة من الممكن تناولها كوجبة متكاملة والتمتع بفوائدها الصحية دون أى أضرار، ولكن يكون ذلك ببعض الشروط منها تناول كميات محدودة من الفتة والعيش والأرز المتواجد بها وتتناسب مع كل فرد ويتم تناولها بطريقة معتدلة و المرقة واللحمة تكون خالية من الدهون.

وتابع أن الفتة وجبة متكاملة غنية بالبروتين ومصدر للنشويات والأحماض الأمينية سهلة الهضم، كما أنها تمد الجسم بالعناصر الغذائية.

ويشير أستاذ التغذية إلى أنه للاستفادة بالعناصر الغذائية التى تتواجد فى الفتة من الأفضل شرب عصير الليمون أو البرتقال بعد الأكل، لاحتوائهما على فيتامين سى الذى يساعد على امتصاص الجسم للحديد الموجود فى اللحم والاستفادة بالعناصر الغذائية التى توجد بها.      

مصر 24 : - صحة: بشرط إعدادها بطريقة صحية..تعرف على فوائد الفتة المذهلة مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: بشرط إعدادها بطريقة صحية..تعرف على فوائد الفتة المذهلة".

قد تقرأ أيضا