صحة: بتعانى من حبوب حمراء حتى بعد استخدام واقى للشمس.. اعرفى السبب

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

قد تعانى الكثير من الفتيات خاصة خلال فصل الشتاء من ظهور بقع حمراء صغيرة على الوجه تنتهى مع مرور الوقت إلى التسبب فى وجود بقع على البشرة، بالرغم من استخدام واقى ضد أشعة الشمس.

وأوضحت الدكتورة إنجى عبيد أخصائية الأمراض الجلدية، أن مشكلة ظهور الحبوب على الوجه على الرغم من استخدام واقى ضد أشعة الشمس قد يرجع إلى أن الشخص لديه بالفعل حب الشباب على بشرته من النوع الذى يتفاعل مع الضوء والأشعة فوق البنفسجية القادمة من الشمس.

وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية لـ" اليوم السابع"، أن الطريقة الصحيحة أولا لوضع واقى الشمس تتمثل فى اختيار النوع المناسب لكل بشرة، فالبشرة الجافة يناسبها الواقى  الدهنى الذى يعطى البشرة القوامى الزيتى لها، إما البشرة الدهنية صاحبه حب الشباب تحتاج إلى واقى للشمس على هيئة جل يتبخر سريعا بعد وضعه على البشرة.

ثانيا، واقى الشمس يتم وضعه على البشرة قبل التعرض للشمس بمدة 30 دقيقة ليغلق كافة المسام التى يمكن أن تمر منها أشعة الشمس الضارة، وبما أن واقى الشمس يتضرر أيضا من الأشعة فوق البنفسجية يتم إعادة وضعه على البشرة كل ساعتين، لتجنب أى مضاعفات تحدث للبشرة من حبوب أو تبقع على الجلد.

وأضافت طبيبة الأمراض الجلدية أن هناك أنواع من واقى الشمس تسبب حساسية وتظهر حبوب على البشرة وفى هذه الحالة يطلب تغير النوع، بالإضافة إلى أن هناك أشخاص لديهم حساسية ضوئية، وهم بالتالى عرضه لظهور الحبوب بشكل أسرع.

 

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: بتعانى من حبوب حمراء حتى بعد استخدام واقى للشمس.. اعرفى السبب" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق