صحة: اعرف جسمك.. تجويف الفم "الأرضية الأساسية" للأسنان

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث الجزء الأول من الفم هو تجويف الفم الذى يحد الفم فى الأمام والجانبين واللذين يحتويان على الأسنان، كما يشمل الحنك وهو المنطقة فى الجزء العلوى من الفم والذى يحافظ على تجويف الأنف والفم منفصل، وهناك جزآن من الحنك: الحنك الناعم والصلب، ونقدم لك تفاصيل ذلك فى حلقة جديدة من حلقات سلسلة "اعرف جسمك".

 


تجويف الفم

 

ووفقا لما ذكره موقع "innerbody" الطبى فالحنك الرخو هو منطقة الظهر من الحنك، والحنك الصلب هو الجزء الأمامى من الحنك، ويرتكز اللسان على أرضية الفم ويتدلى من العضلات الملتصقة بنمو شائك فى قاعدة الجمجمة، وتقع الغدد اللعابية فى مناطق مختلفة من الفم، فهذه الغدد الصغيرة مسئولة عن إنتاج اللعاب، وفى الجزء الخلفة من الفم يوجد البلعوم ويربط الفم والأنف والحنجرة.

 

وهذا الهيكل بأكمله يسمى بتجويف الفم، يسمح بالتذوق ومضغ الطعام، وابتلاع الطعام والشراب، والتلاعب بالهواء الذي يأتى من صندوق الصوت حتى يمكننا تشكيل الكلمات.


إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: اعرف جسمك.. تجويف الفم "الأرضية الأساسية" للأسنان ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق