صحة: التيتينة ودخول الحضانة قبل عمر عامين ممكن يعرضوا طفلك لالتهاب الأذن الوسطى

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

التهاب الأذن الوسطى من أبرز المشاكل التى يعانى منها الأطفال، وهى عبارة عن التهاب مزمن فى الأذن، مما يؤدى لألم شديد وقىء وارتفاع فى درجة الحرارة ، فى الغالب يكون سبب التهاب الأذن الوسطى هو الحساسية والعدوى ونزلات البرد والأنفلونزا، ولكن هناك بعض العوامل التى تسبب التهاب الأذن الوسطى بين الأطفال.

وفى هذا السياق قال الدكتور وائل أبو الخير ماجستير طب الأطفال وحديثى الولادة، إن هناك بعض الأخطاء التى تقع فيها الأمهات وتعرض أطفالهن لالتهاب الأذن الوسطى، وهى.

                     

1:استخدام التيتينة أو اللهاية ، قد تنقل الأمراض للطفل وتعرضه لالتهاب الأّذن الوسطى.

2:دخول الحضانة قبل عمر العامين ، يزيد من فرص الإصابة بالجهاز التنفسى العلوى الذى يعمل على التهاب الأذن الوسطى.

3:وجود الطفل فى مكان به مدخنين من أخطر الأسباب التى تسبب مشاكل صحية للطفل ومنها التهاب الأذن الوسطى وأمراض الجهاز التنفسى .

وأضاف: لذلك لا بد من المتابعة الجيدة مع طبيب الأطفال حتى لا تزيد المضاعفات فقد يسبب التهاب الاذن الوسطى لثقب فى طبلة الأذن والتهاب سحائى وشلل فى العصب السابع وفى بعض الأحيان شلل نصفى وضعف فى السمع والكلام.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: التيتينة ودخول الحضانة قبل عمر عامين ممكن يعرضوا طفلك لالتهاب الأذن الوسطى" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق