الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: لهذه الأسباب.. غلى الطعام يسبب أضرارا صحية

  • 1/2
  • 2/2

اخر اخبار الصحة حيث الأم المصرية تعتاد غلى الطعام لأكثر من مرة، إما حفاظا عليه أو رغبة فى "تسبيك" الأكلة جيدا، وهو أسلوب ونمط طهى غير صحى على الجميع التخلى عنه لأنه يسبب مشكلات صحية بالتدريج.

 

الدكتورة مها راداميس، استشارى التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة، أكدت لـ"اليوم السابع"، أن غلى الطعام من أكثر عادات الطهى خطأ وخطورة، وللأسف تمارسها الكثير من السيدات، فغلى الطعام على النار يعمل رويدا على إضاعة الفيتامينات التى تحتوى عليها الأكلة، فهذه الفيتامينات المهدرة هى أساس الفائدة من الطعام وسبب بناء الجسم وإعطائه القوة والطاقة، وتكسير وهدر هذه الفيتامينات بالغلى يضيع كل تلك الفوائد.

 


غلى الطعام

وتابعت استشارى التغذية العلاجية وأمراض السمنة والنحافة حديثها موضحة أن الطعام المغلى يصبح طعاما بلا فائدة معدوم الفيتامينات، خاصة بعض الأنواع المهمة كفيتامين ب، لذا على الأم أن تستبدل الغلى بطرق طهى أخرى أهم وتحافظ على عناصر وفيتامينات وأحماض الطعام بداخله، كما أنها طريقة صحية تحافظ على قوام الطعام ولا تمده بالدهون الكثيرة المستخدمة فى طرق الطهى الأخرى، كطريقة البخار أو السوتيه المفيد، وهذا النمط يحافظ على الطعام ويجعل الجسم ينال أقصى استفادة من عناصره وفيتاميناته.

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: لهذه الأسباب.. غلى الطعام يسبب أضرارا صحية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا