صحة: طبيب: ضرر الصدمة العاطفية يتجاوز التأثير النفسى ويصل للانتحار

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث يتعامل البعض بتأثير الصدمات العاطفية على الإنسان، باعتبارها أمرًا يسهل تجاوزه مع الوقت،أو على أقصى حد يتصورون أن تأثيره لا يتعدى حدود الضرر النفسى فقط، إلا أن دراسة بريطانية حديثة أكدت أن تأثير يتعرض الشخص لصدمة عاطفية، قد يكون لها تأثير عضوى قوى يؤثر على عضلة القلب . 

وأشارت الدارسة التى نشرتها وكالة" الشرق الأوسط " أن تعرض الشخص لصدمة عاطفية تؤدى إلى عدم ضخ الدم القلب بطريقة منتظمة كما أن  القلب لايستطيع الانقباض بطريقة سليمة .

وعن الأضرار النفسية التى تحدث للشخص نتيجة التعرض لصدمة عاطفية ، قال  الدكتور أحمد عبد الله أستاذ طب النفسى بكلية الطب جامعة الزقازيق إنها تسبب للشخص الحزن الشديد والعزلة وقد تسبب ما أكدته الدراسة وهو اعتلال عضلة القلب وكذلك الابتعاد عن الناس والأرق وقلة الشهية بالإضافة إلى عدم الاستمتاع بالحياة وقد يصل الأمر إلى الإصابة بالاكتئاب والتفكير فى الانتحار .

وأشار أستاذ طب النفسى بكلية الطب جامعة الزقازيق فى تصريحات لـ"اليوم السابع "إلى أن الصدمة العاطفية ، يتولد عنها لدى الشخص  شعور بالحزن الشديد نتيجة حدوث شىء ما عكس مايتوقعه مثل تعرضه للخيانة الزوجية أو فقدان شخص عزيز عليه ، وعلى قدر قوة الصدمة يتأثر الإنسان نفسيًا ، وعضويًا.

وعن طرق العلاج أوضح أستاذ الطب النفسى أن علاج الصدمة العاطفية يتمثل بالدرجة الأولى بمدى إدراك الشخص لأن هذه هى طبيعة الحياه والعلاقات الإنسانية،وإننا معرضون دائماً لفقدان أعزاء لدينا ولكن الحياة تستمر ولن تتوقف على فقدان شخص ".

مصر 24 : - صحة: طبيب: ضرر الصدمة العاطفية يتجاوز التأثير النفسى ويصل للانتحار مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: طبيب: ضرر الصدمة العاطفية يتجاوز التأثير النفسى ويصل للانتحار".

أخبار ذات صلة

0 تعليق