صحة: نقل الدم خلال فترة الحمل.. ضرورات ومحظورات

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخر اخبار الصحة حيث نقل الدم خلال فترة الحمل أمر مخيف للكثير من السيدات، إلا أن له حالات ضرورية ومحظورات فى التعامل عند اللزوم التى يكشف عنها الدكتور عمرو عبد العزيز، فى حالات معينة وهى:

 

- عند النزيف الزائد 

 

- إذا كان تحليل الدم يكشف عن حالة أنيميا أقل من 7

 

- أنيميا البحر الأبيض المتوسط 

 

وأضاف عبد العزيز فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه يجب اختيار المكان الذى سيتم فيه نقل الدم وإجراء اختبار توافق قبل نقل الدم حتى يتم تجنب مشكلات التوافق والأمراض المعدية وأخذ الخطوات اللازمة عند ارتفاع درجة الحرارة خلال النقل لأن ذلك يؤثر بالسلب على الجنين، مؤكدًا أن التأكد أيضًا من سلامة كيس الدم الذى سيتم نقله أمر مهم جدًا.

 

وأكد استشارى النساء والتوليد، أنه من بين الأعراض التى تكشف عن أن السيدة الحامل تعانى من فقر الدم، لتدارك الموقف سريعًا بالدواء قبل أن تحتاج لنقل دم، هى الصداع الدائم والإحساس بالإجهاد مع فقدان الشهية واضطراب دقات القلب حيث تزيد على المستوى الطبيعى وانعكاس فقر الدم على مظهر الوجه والشفاه والأظافر فتكون كلها شاحبة.

مصر 24 : - صحة: نقل الدم خلال فترة الحمل.. ضرورات ومحظورات مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: نقل الدم خلال فترة الحمل.. ضرورات ومحظورات".

أخبار ذات صلة

0 تعليق