أخبار عاجلة

صحة: هؤلاء ممنوعات تماما من تناول حبوب منع الحمل

صحة: هؤلاء ممنوعات تماما من تناول حبوب منع الحمل
صحة: هؤلاء ممنوعات تماما من تناول حبوب منع الحمل

W3Schools

اخر اخبار الصحة حيث التناول العشوائى لحبوب منع الحمل له العديد من الأضرار والمضاعفات الصحية، التى قد تصل إلى حد الإصابة بالعقم والجلطات، وبالتالى فإن تناولك لأى وسيلة من وسائل منع الحمل وبالأخص الحبوب يجب أن يكون تحت استشارة الطبيب الخاص بكى، ليس فقط لأنه الشخص الأجدر باختيار الوسيلة المناسبة لكى، وإنما ما لا تعرفيه أيضا أن هناك حالات ممنوعة تمامًا من تناول حبوب منع الحمل تحديدا.

 

ووفقا لما أكده الدكتور مصطفى حجازى استشارى النساء والتوليد، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، فإن بعض الحالات التى لايجب تناول وسائل حبوب منع الحمل وهى :

 

1-للسيدات فوق سن الـ35 عاما وتدخن بشراهة فى هذه الحالة قد تحدث حبوب منع الحمل جلطات فى العين والمخ وتأثر على وظائف الكبد والكلى.

2-يمنع استخدامها للسيدات اللاتى يعانين من الإصابة بالسمنة المفرطة، لأن حبوب منع الحمل تحبس المياه بداخل الجسم وقد تسبب زيادة فى الوزن.

3-السيدات اللاتى يعانين من زيادة الشعر ببعض مناطق الجسم، تناول حبوب منع الحمل فى هذه الحالة قد يؤثر على كفاءة المبايض وتحدث أضرار للرحم.

 

وأضاف أن وسائل منع الحمل تستخدم خلال مدة معينة وتحت استشارة الطبيب، الذى يحدد الوسائل المناسبة لكل سيدة بعد إجراء التحاليل الطبية.

مصر 24 : - صحة: هؤلاء ممنوعات تماما من تناول حبوب منع الحمل مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: هؤلاء ممنوعات تماما من تناول حبوب منع الحمل".

W3Schools