أخبار عاجلة
سلطانة: وفاة فنان شهير بعد تعرضه لأزمة قلبية -

صحة: امتى ابنك يلعب رياضة وإيه اللعبة المناسبة ليه؟

صحة: امتى ابنك يلعب رياضة وإيه اللعبة المناسبة ليه؟
صحة: امتى ابنك يلعب رياضة وإيه اللعبة المناسبة ليه؟

W3Schools

اخر اخبار الصحة حيث "أمتى ابنى يلعب رياضة وإيه هى اللعبة المناسبة لعمره"، هو السؤال الذى تحتار فى إجابته الأمهات، فالرياضة من أهم الوسائل التى تساعد على حماية الجسم من الأمراض كما أنها تعزز قوة العظام وتساعد على نمو الأطفال بشكل صحى.

وقال وائل سالم أخصائى اللياقة البدنية، إن أنسب التمارين الرياضية للأطفال هى المناسبة لوزن الجسم فلا يجوز أن يمارس الطفل رياضة رفع الأثقال قبل مرحلة البلوغ ولكن من الممكن أن يمارس كل الألعاب الرياضية الأخرى.

وأضاف من الممكن أن يمارس الأطفال فى سن الخمس سنوات رياضة الجمباز حيث إنها تساعد على مرونة الجسم وتزيد من قوته، كما أنها تعزز الثقة بالنفس ومناسبة للفتيات أكثر من الولاد، وبعد الـ8 سنوات يفضل أن يلعب الأطفال التايكوندو والجودو. 

وتابع: أنصح الآباء بتشجيع أبنائهم على ممارسة الرياضة حيث إنها تساعد على مرونة العضلات وقوة العظام، ويجب أن يتمرن الطفل من 3 إلى 4 أيام فى الأسبوع سواء بممارسة لعبه معينة أو النشاط البدنى.  

 

مصر 24 : - صحة: امتى ابنك يلعب رياضة وإيه اللعبة المناسبة ليه؟ مصدره الاصلي من موقع اليوم السابع صحة وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "صحة: امتى ابنك يلعب رياضة وإيه اللعبة المناسبة ليه؟".

W3Schools