الارشيف / صحة / اليوم السابع صحة

صحة: لو هتصيفى.. نصائح لحماية شعرك من جفاف الشمس والبحر

اخر اخبار الصحة حيث عند الذهاب للمصايف، ونزول البحر وأخذ "التان"، يتعرض الشعر لمشاكل عدة، نتيجة لأشعة الشمس وأيضا نزول البحر أو حمامات السباحة بدون الاهتمام بصحته.

وللحفاظ على صحة الشعر، تقدم الدكتورة نهى رشوان استشاري الأمراض الجلدية، بعض النصائح الهامة للحفاظ على صحة الشعر في المصيف، ومنها:

-ابتعدي عن "الشامبوهات" الغنية بمادة الكرياتين أو الفرد، واستبدليها بالخاصة بالأطفال، فهي مرطب جيد للشعر، ولا تساهم في تقصفه، ويكون صحيا على الشعر، وينصح بغسيل الشعر بالماء البارد للحفاظ على رطوبته.

- اصنعي ماسك خاص بكي لتطريب الشعر، فيمكنك أخذ الصبار مع الزبادي ووضعه على شعرك لمدة 15 دقيقة ذلك بعد الرجوع من البحر، وقبل نزول البحر يمكنك وضع القليل من زيت اللوز.

-التغذية السليمة هي أساس الحفاظ على صحة الشعر، ولذا أكثر من تناول الخضروات والفواكه الغنية بالألياف الهامة لجمسك، ولشعرك.

-الماء ثم الماء، هذا ما اكدته عليه استشاري الأمراض الجلدية، مشيرا إلي أهميتها في ترطيب الشعر والحفاظ علي من الجفاف الناتج عن البحر وحمام السباحة.

-تجنبي تجفيف شعرك بالسشورا أو المكواه بعد نزول البحر، لأن هذه الحيلة تزيد من تقصفه، فتجاهلي ذلك.

 

إضافة تعليق


هذا المحتوي ( صحة: لو هتصيفى.. نصائح لحماية شعرك من جفاف الشمس والبحر ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اليوم السابع صحة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اليوم السابع صحة.

قد تقرأ أيضا