صحة: بلاش كسل واتمشى.. ما هى أضرار عدم ممارسة المشى على عظامك

اليوم السابع صحة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخر اخبار الصحة حيث إضافة تعليق

يقضى البعض ساعات طويلة جالس على المكتب  بأوقات العمل، وعند الذهاب للمنزل يستخدم وسيلة نقل عام أو سيارته الخاصة، الأمر الذى يسبب مشاكل عديدة للعظام .

الدكتور محمود عبد الغني، أستاذ جراحة العظام والعمود الفقرى بكلية الطب جامعة الأزهر، قال فى تصريحات ل"اليوم السابع"، إن الجلوس لفترات طويلة، يسبب زيادة فى الوزن، مما يؤدى إلى  زيادة الحمل على العظام، والإصابة بالهشاشة، وكذلك الشعور بآلام بالظهر وترقق العظام، خاصة عند الأطفال، مما يزيد من ضرر التعرض للكسر.

وأضاف يجب على الإنسان ممارسة رياضة المشى، يومياً لمدة ساعة، وينصح عند البدء بممارسة رياضى المشى لمدة عشر دقائق فى اليوم الأول، وباليوم التالى يبدأ فى المشى لمدة ساعة، مع الحرص على السير بطريقة منتظمة دون هرولة.

إضافة تعليق


اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اليوم السابع صحة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اليوم السابع صحة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "صحة: بلاش كسل واتمشى.. ما هى أضرار عدم ممارسة المشى على عظامك" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق